أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

المهندس ماجد الشودري أفضل رئيس تنفيذي عربي لعام 2019

المهندس ماجد الشودري

فاز المهندس «ماجد محمد الشودري»، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي عربي لعام 2019 في مؤتمر القمة العربي لأمن المعلومات، ليكون أول سعودي يحصل على هذه الجائزة الرفيعة، وأول سعودي معتمَد في إدارة مشاريع التحوّل الرقمي، ومحكّم دولي لجوائز تحوّل الأعمال الرقمي.

الشودري أفضل رئيس تنفيذي عربي لعام 2019

ماجد الشودري

سبق وأن تمّ ترشيح المهندس للحصول على جائزة أفضل رئيس أمن معلومات على مستوى العالم في عام 2018، وهو أول سعودي قدَّم دورة اعتماد رؤساء الأمن المعلوماتي بالسعودية، تحت إشراف المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية، كما أن المستشار «ماجد» يشغل منصب رئيس المؤتمر السعودي للتقنيات الناشئة، والذي يُعَدُّ حدثاً فريداً وشاملاً لتناولِه جميع مجالات وفروع التكنولوجيا، بالإضافة إلى أن الملتقى قادر على جذب أكثر المتحدثين خبرة، ويؤمِّنُ حضورَ المؤثِّرين الأكثر تميزاً لمناقشة التقنيات الناشئة وخلق تجربة ثرية.

يشغل المهندسُ «ماجد الشودري»، حاليّاً منصبَ الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات بالمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج»، بالإضافة إلى أنه مستشارٌ معتمد في تقنية المعلومات والاتصالات. تتنوَّع خبراته بين الإدارة التنفيذية في عدد من القطاعات المختلفة، كصناعة النفط والغاز، تكرير البترول، سلال الإمداد والتعاقد، العقارات، المقاولات، التأمين، السيارات، الفندقة، صناعة الاستثمار والخدمات المصرفية.

خدمات ورؤى

ماجد الشودري أفضل رئيس تنفيذي عربي لعام 2019

يقدِّم المهندس «ماجد الشودري»، خدماتٍ تقنية ورقمية آمنة في مجال تقنية المعلومات، العلاقات العامة، المالية، المشتريات والموارد البشرية، ومن أهدافه الرئيسية تزويد الشركات والمشاريع برؤية واضحة لتكنولوجيا المعلومات وحوكمتها، وتمكين الشركات من التوجُّه بشكل آمنٍ نحو القيادة السَّلِسَة من أجل تعزيز اتخاذ القرارات في مجال الأعمال باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

أما على الصعيد الشخصي، فلدى المهندس «ماجد محمد أيوب الشودري» أربعة أبناء، ويمتلك خبرة تراكمية تصل إلى ما يزيد عن 19 عاماً. وخلال هذه السنوات التي تربو على عِقْدَيْنِ من الزمان تَقَلَّدَ عدداً من المناصب الإدارية والتنفيذية. يطمح إلى إعلاء مكانة المملكة العربية السعودية، لتصل إلى المكانة التي تستحقها، مُسْتَلْهِماً من قادة المملكة الجَلَدَ والإصرار لمواصلة تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية، وتدفعه الرغبة في تحقيقِ المملكة نجاحاتٍ غير مسبوقة في مجال الأمن السيبراني، فقد احتلَّت السعودية المرتبة الأولى في العالم العربي، والمرتبة الثالثة عشرة في العالم لالتزامها بتعزيز وتطوير أنظمة الأمن السيبراني في مؤسساتها.
يحمل المهندس «ماجد الشودري» هَمَّ المسؤولية الاجتماعية، لذا قدَّم برنامجَ توعية غَيْرَ رِبْحِي حول الأمن السيبراني والمعلوماتي، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المشتركة، والتحوُّل الرقمي عبر الوسائط الرقمية لاستهداف جميع المستويات من ذوي الخبرة المهنية في شتى الصناعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X