لايف ستايل /سياحة وسفر

اماكن سياحية في اذربيجان

اماكن سياحية في اذربيجان
خنساراي (قصر شيكي خان)
الحمّامات العامة
برج العذراء
قصر شيرفانشاس

ثمة اماكن سياحية في اذربيجان لا بدَّ من زيارتها، وهي موزَّعة في مناطق مختلفة. وفي هذا الإطار، يجول "سيدتي. نت" على اماكن سياحية في اذربيجان:


باكو

اماكن سياحية في اذربيجان: باكو


قصر شيرفانشاس


يقع قصر شيرفانشاس في باكو، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. كان بُني في القرن الخامس عشر من قبل أسرة شيرفانشاه. يعدّ هذا النصب التذكاري القطعة الأكثر كبرًا من الهندسة المعمارية في فرع Shirvan-Absheron، ويشمل المبنى الرئيس، والديوان، والضريح، والجامع، والحمَّام. بدأ بناء القصر تحت حكم إبراهيم الأوَّل من سلالة شيرفان. القصر مفتوح للزائرين من العاشرة صباحًا حتى الخامسة بعد الظهر.


برج العذراء


يعدّ برج العذراء أحد أكثر المباني المعمارية المهيمنة، بسبب تصميمه الغامض والقصص التي تحيط به. يقال إنه بُني في القرن الثاني عشر في الأصل على شاطئ بحر قزوين (في وقت لاحق بسبب استصلاح الأراضي، لم يعد البرج بالقرب من بحر قزوين)، وكان من المفترض أن يكون بمثابة برج مراقبة. لكنّ البناء يشير إلى ما يقرب إلى 2500 سنة مضت من التاريخ. يعدّ هذا المكان جزءًا هامًّا من تاريخ أذربيجان، مع الأخذ في الاعتبار أنه يحتوي على أوراق العملة في البلاد والمستندات الأخرى.


الحمّامات العامة


الحمّام أو الحمّام العام، هو نوع من الساونا في الشرق الأوسط. في باكو، يقع الحمّام الرئيس بالقرب من محطة مترو باكو السوفييتية، وهو الأكثر قدمًا في المدينة. وهناك أيَّام مخصَّصة لارتياده من قبل الرجال، وأخرى للنساء. وهناك حمّام عام آخر للرجال في البلدة القديمة ويُعرف باسم TezeBeyHamami. ارتياد هذا الحمّام باهظ الثمن بعض الشيء، لأنَّه يوفِّر مجموعةً من الخدمات، ومنها الحمّام التركي أو ذلك الفنلندي...


غانجا

اماكن سياحية في اذربيجان: غانجا


بيت الزجاج

في مدينة غانجا، هناك مبنى مؤلَّف من طبقتين، يحمل اسم "بيت القنابل". إنه مُصمَّم من نحو 50 ألف قارورة زجاج. هو منزل عائلي خاص.


شيكي

اماكن سياحية في اذربيجان: شيكي

 

كان خنساراي أو قصر شيكي خان، هو المقر الصيفي لـSheki Khans الشهير. شُيِّد كلٌّ من القصر والحدائق والجدران الحصينة، بواسطة خان حسين. يوفر القصر إطلالات خلَّابة على الجبال المحيطة. وهناك، يمكن أيضًا إلقاء نظرة على بيت الشاي والحدائق والمتاحف القريبة.


خاشماز

اماكن سياحية في اذربيجان: خاشماز


المسجد الألباني


بُني المسجد الألباني في القرن الرابع. وهناك مسجد مماثل في قبلة التي تعدّ اليوم مدينة في منطقة شيكي، ولكنها كانت عاصمة ألبانيا لقرون عدة مضت.


حديقة حيدر علييف


حديقة جميلة ذات مناظر طبيعية، مع مجموعة من المواقع: المقهى ومتحف حيدر علييف وبيوت الشاي ومدرسة الشطرنج ونادي خازار للسينما.

شاهدوا أيضاً:أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

 

تابعوا أيضًا:

اجمل الوجهات السياحية بفصل الخريف

رحلة سياحية إلى 3 جزر في نهاية الصيف

10 نوافير سياحية جذابة في العالم

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X