أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

ورش إبداعية في إكسبوجر 2019

صور أرشيفية من ورش عمل نظمتها "فن
صور أرشيفية من ورش عمل نظمتها "فن
صور أرشيفية من ورش عمل نظمتها "فن

تنظم مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والشباب، سلسلةً من ورش العمل للشباب من عشاق فنّ التصوير الفوتوغرافي الواعدين، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" التي تقام في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر.
وتهدف المؤسسة من خلال تنظيم هذه الورش إلى تعريف زوار المهرجان على تقنيات متطورة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وخصوصاً الأطفال والشباب، كما أنها تنظم معرضاً للتصوير الفوتوغرافي، حيث ستعرض المؤسسة مجموعة مختارة من أعمال منتسبيها.

أساسيات التصوير بالهاتف

أساسيات التصوير بالهاتف


سيطلع المشاركون خلال ورشة "أساسيات التصوير بالهاتف" التي تنطلق في 19 سبتمبر على أحدث الأساليب الفنية في التحكم بالإضاءة، وأفضل التطبيقات المستخدمة للحصول على صور احترافية باستخدام الهواتف المحمولة.
وتتناول في اليوم الثاني أسس تعديل وتحسين جودة الصور، عبر ورشة "تناغم وتضاد الألوان"، التي سترشد المشاركين للتعرف على "عجلة الضوء"، والتقنيات المتبعة في مجال تعديل الصورة وتعزيز تناسق الألوان وتباينها، وكيفية الاستفادة من هذه المهارات للوصول إلى صور احترافية دون عيوب، إلى جانب تنظيم ورشة "فن تصوير الأطعمة بالهاتف" التي تقام في 20 سبتمبر، والتي تهدف إلى تعليم المشاركين كيفية استخدام الهاتف المحمول لالتقاط صور متميزة من الزوايا الصحيحة للأطعمة.


التعريف بمعدات التصوير الأساسية

معدات التصوير الأساسية


في ثالث أيام المهرجان سيكون المشاركون على موعد مع عوالم الخيال وقصص الأطفال من خلال ورشة عمل "التصوير الخيالي"، التي سترشدهم نحو تحويل القصص الخيالية والأفكار إلى صور.
وتستضيف المؤسسة في اليوم الأخير من المهرجان، ورشة عمل "تصوير السفر بالهاتف"، التي تُطلع المشاركين على معدات التصوير الأساسية المستخدمة في الرحلات، وتقدّم لهم شروحات خاصة حول تقنيات التصوير المتطورة في الهواتف المحمولة، بينما تقدم ورشة "التصوير الفلكي للأطفال"، التي صممت لتوفّر للأجيال الجديدة فرصة الاطلاع على المفاهيم الجديدة، والأساسية المتعلقة في تشغيل معدات التصوير الفلكي، إضافةً إلى تقنيات التصوير باستخدام التلسكوبات الخاصة بالكواكب والأجرام السماوية.


الهدف الرئيس من ورش إكسبوجر

أهداف إكسبوجر


وحول هذه الورش، قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة (فن) ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب: " إن مشاركتنا في المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر ينطلق من إيماننا بأهمية التكامل بين الفعاليات الفنية في إمارة الشارقة ودعم الجهود التي ترمي إلى تنمية الذائقة البصرية بشكل خاص والفنية بشكل عام لدى الأجيال الجديدة."
وأضافت القاسمي: اخترنا موضوعات الورش الخمس استناداً إلى أحدث التوجهات والابتكارات في مجال التصوير الفوتوغرافي، بما يتناسب مع منصة إكسبوجر التخصصية التي تتيح تقديم رؤى وأبعاداً جديدة للشباب الراغبين في خوض تجربة مهنية واعدة في مجال التصوير".
وأشارت إلى أن الهدف الرئيس من هذه الورش هو تطوير المهارات الأساسية للأطفال والشباب في فنون التصوير الفوتوغرافي، وإطلاعهم على أعمال أفضل المصورين في العالم.
وفي ختام فعاليات ورش العمل، سيحظى المشاركون بفرصة للفوز بالعديد من الجوائز المقدمة من الشركات الراعية، إلى جانب فرصة دخولهم على تذاكر دخول لورش العمل وعروض الأفلام التي سيتضمنها مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي تنظمه "فن" من 13 وحتى 18 أكتوبر المقبل.


وتهدف مؤسسة (فن) إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية في جميع أنحاء العالم، كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات، والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X