أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأحوال المدنية توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتسليم وتوصيل وثائق المستفيدين

مؤسسة البريد السعودي ستمضي في تقديم مزيد من الخدمات تماشياً مع استراتيجيتها الرئيسة وطموحها لبناء مشغل وطني متمكِّن في الخدمات البريدية واللوجستية

وقَّعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية اليوم الأربعاء اتفاقية مع مؤسسة البريد السعودي، تتضمن تسلُّم وتوصيل عدد من وثائق الأحوال المدنية للمستفيدين في أماكن وجودهم.

ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من المهندس آنف بن أحمد أبانمي، رئيس مؤسسة البريد السعودي، واللواء عبدالرحمن بن إبراهيم الجلعود، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

وحضر مراسم التوقيع من مؤسسة البريد السعودي المهندس ريان الشريف، نائب الرئيس للمبيعات الحكومية والتجارية، ومن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية العقيد عثمان الزهراني، الوكيل المساعد لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهتين.

وتأتي الاتفاقية لتعزيز استفادة الأحوال المدنية من الخدمات المميزة التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي، المتمثلة في تسلُّم وتوصيل الوثائق للمستفيدين عبر العنوان الوطني.

من جانبه، بيَّن اللواء عبدالرحمن الجلعود، أن "الاتفاقية في إطار تعزيز التحول الرقمي الذي تشهده الأحوال المدنية في ظل دعم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية، وتوجيهاته بالسعي الدائم إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم، وتسهيل كافة الإجراءات".

وعبر اللواء الجلعود عن اعتزاز الأحوال المدنية بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة البريد السعودي، إحدى المؤسسات الوطنية المميزة، مؤكداً أن الاتفاقية بمنزلة خطوة متقدمة لرفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين، مشيراً إلى أنه سيتم قريبًا الإعلان عن الوثائق التي سيقوم البريد السعودي بإيصالها حسب الاتفاقية الموقَّعة.

وقدَّم اللواء الجلعود شكره وتقديره للأمير الدكتور بندر بن عبدالله، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، على متابعته وإشرافه المستمر على تمكين قطاعات وزارة الداخلية، ومنها الأحوال المدنية، نحو التحول الرقمي للخدمات المقدمة، كما شكر رئيس مؤسسة البريد السعودي، والعاملين على تفعيل الاتفاقية، متمنياً من الله العلي القدير أن تحقق الاتفاقية الأهداف المرجوة منها.

فيما أكد المهندس آنف بن أحمد أبانمي أهمية الاتفاقية، مشيراً إلى أن المؤسسة ستقوم بتسلُّم وتوصيل عدد من وثائق الأحوال المدنية إلى المستفيدين في أماكن وجودهم مستفيدةً من العنوان الوطني الذي طوَّرته المؤسسة، ويسهل عن طريقه الاستدلال على العناوين في أنحاء السعودية، ويسرِّع من توصيل الوثائق بأمان تام.

وأوضح أن الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام مؤسسة البريد السعودي بتطوير وتوسيع خدماتها مع الجهات الحكومية التي تولي المؤسسة ثقة كبيرة في ظل تمتعها بخبرات واسعة وما تملكه من إمكانات ومكاتب تنتشر في ربوع البلاد، وهو ما يسهم في تحقيق أهداف تلك الجهات، ويمكِّنها من تقديم الخدمات التي ينتظرونها على أكمل وجه.

ولفت المهندس آنف إلى أن مؤسسة البريد السعودي ستمضي في تقديم مزيد من الخدمات تماشياً مع استراتيجيتها الرئيسة وطموحها لبناء مشغل وطني متمكِّن في الخدمات البريدية واللوجستية، ورفع حصتها من السوق السعودية مستفيدةً مما تتلقاه من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X