اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كشف ملابسات واقعة تعلُّق طالب بحافلة مدرسية في تبوك

شركة تطوير.. تكشف عن ملابسات واقعة تعلُّق طالب بحافلة مدرسية
بيان الشركة
شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي
4 صور

كشفت شركة «تطوير» لخدمات النقل المدرسي، في بيان لها عن ملابسات المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي أظهر سقوط طالب من إحدى حافلات النقل المدرسي بعد تعلقه بها في منطقة تبوك.

وقالت شركة «تطوير» لخدمات النقل المدرسي، إن الحافلة تتبع أسطولها، مشيرةً، إلى أن الحادثة لم ينجم عنها أي إصابة أو أذى للطالب.

وأبانت الشركة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تبين من خلال التحقيق مع سائق الحافلة أنّه قام بإيصال الطالب إلى منزله برفقة أشقائه وفقًا للمعتاد، إلا أن الطالب عاود اللحاق بالحافلة والتمسّك بغطاء المحرك من دون علم السائق.

وأشارت شركة «تطوير» لخدمات النقل المدرسي، إلى أنه من المفترض أن تقوم أجهزة الاستشعار (الحسّاسات) بإصدار صوت تنبيه للسائق من داخل لوحة القيادة، إلا أن ذلك لم يحدث بسبب وجود الطالب خارج نطاق الاستشعار (النقطة العمياء).

وأبانت الشركة، أنها تلتزم بتطبيق أقصى معايير الأمن والسلامة في تنفيذ خدمة النقل المدرسي، والتي من بينها إخضاع سائقي الحافلات لدورات تدريبية في كيفية التصرف أثناء الحوادث الطارئة.

وأكدت شركة «تطوير» لخدمات النقل المدرسي، حرصها على توفير كافة عوامل الراحة والأمان والموثوقية العالية لأبنائها الطلبة المستفيدين من خدماتها في النقل التعليمي، والمقدّمة لكافة المدارس الحكومية المشمولة بالخدمة في جميع مناطق المملكة ومدنها ومحافظاتها وقراها وهجرها.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لطالب سقط على الأسفلت وسط طريق عام بالمملكة أثناء تعلقه بحافلة مدرسية لنقل الطلاب من الخلف، بشكل غيه خطورة على حياته، وأشار متداولو المقطع إلى أن الطالب كان عرضة للدهس من السيارات المستخدمة للطريق لولا عناية الله عز وجل، مطالبين بالتحقيق في الواقعة لمعرفة ملابساتها وسبب تعلق الطالب بالحافلة بهذا الشكل.