أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد فضيحة كامبريدج أناليتكا... تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات

فيسبوك يعلق العشرات من التطبيقات
شركة كامبريدج أناليتكا

من فترة إلى أخرى نسمع عن تجاوزات، وفضائح تتعلق ببعض التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي من شأنه إحداث ضجة إعلامية عالمية؛ ولعل آخر هذه الفضائح قيام موقع فيسبوك بتعليق عشرات الآلاف من التطبيقات، في إطار تحقيق تم إطلاقه عقب فضيحة كامبريدج أناليتكا، التي شهدت جمع كميات ضخمة من البيانات في محاولة للتلاعب بالرأي العام.

كما أوضح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في بيان له أمس الجمعة أنّ التطبيقات ترتبط بـ400 مطور وتم تعليقها لعدة أسباب، مضيفًا أنّ تحقيق الشركة لم ينته بعد.

بدورها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ عدد التطبيقات التي تم حجبها 69 ألف تطبيق، مستشهدة بوثائق من محكمة بمدينة بوسطن .

وقال التقرير إنه تم حجب معظم التطبيقات لعدم تعاونها مع فيسبوك، بينما تم حجب 10 آلاف تطبيق؛ بسبب إساءة استعمال البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك.

تجدر الإشارة أنه تم في العام الماضي إغلاق شركة كامبريدج أناليتكا؛ لاتهامها بحصولها على بيانات من نحو 87 مليون شخص من مستخدمي موقع فيسبوك واستخدمتها في حملات انتخابية.


وكامبريدج أناليتكا هي شركة خاصة تعمل على الجمع بين استخراج البيانات وتحليلها ثم الوصول لاستنتاجات عند العمليات الانتخابية. وتم إنشاؤها عام 2013 وهي فرع من الشركة الأم البريطانية مجموعة إس سي إل (Group SCL) المشاركة والحاضرة (بقراراتها) في السياسة الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X