أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

مكتبة الإسكندرية تحتفل بالعيد 144 لصدور جريدة الأهرام

الدكتور الفقي ومكرم محمد أحمد
صلاح منتصر والفقي ومكرم محمد أحمد ويوسف القعيد ومفيد فوزي يتحدث
صلاح منتصر والفقي ومكرم والقعيد
كرم جبر والدكتور مصطفى الفقي
احتفلت مكتبة الإسكندرية، بذكرى صدور العدد الأول من جريدة الأهرام بالإسكندرية منذ 144 عاماً، شارك فيها الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من القيادات الصحفية يتقدمهم مكرم محمد أحمد؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعلاء ثابت؛ رئيس تحرير جريدة الأهرام، ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام المتنوعة، ولفيف من كبار كتاب الأهرام، وعدد من الكتاب والمثقفين وقيادات المؤسسات الصحفية الأخرى.
وبحضور قيادات المجتمع السكندري من المؤسسات الرسمية والأكاديمية والأدباء ومؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن أعضاء التدريس وطلاب وطالبات كليات ومعاهد الإعلام في مدينة الإسكندرية.
كما أهدى الدكتور مصطفى الفقي، درع التكريم للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وأبرزت الاحتفالية دور مؤسسة الأهرام العريقة في إثراء الحياة الثقافية المصرية والعربية على مر العصور، إلى جانب خصوصية الإبداع الفني والأدبي لمدينة الإسكندرية وتنوعها الثقافي والفكري، الذي قاد إلى نشأة الصحافة في مصر.
وجاء الاحتفال بمناسبة ذكرى مرور 144 عاماً على صدور صحيفة الأهرام، المؤسسة الصحفية الأعرق على مستوى العالم العربي بأسره.
يُذكر أن صحيفة الأهرام صدرت للمرة الأولى في أربع صفحات، يوم السبت الموافق 5 أغسطس 1876 في مدينة الإسكندرية، على يد الأخوين اللبنانيين سليم وبشارة تقلا، وكانت في البداية صحيفة أسبوعية، ثم تطورت إلى أن أصبحت واحدة من كبريات المؤسسات الصحفية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X