أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شرطة الرياض تعلن القبض على معنف طفلته الرضيعة

تغريدة الفنانة سيرين عبد النور
الأمن العام يعلن القبض على الأب
تغريدة الدكتورة مها المنيف
تغريدة الفنان راغب علامة

ممارسة العنف مع الأطفال، وتعذيبهم أمر مرفوض لدى جميع المجتمعات، وأي شخص تسول له نفسه القيام بهذا التصرف العدواني واللاإنساني سيعرّض نفسه لعقوبة صارمة، إضافة لنبذ المجتمع له.

ومؤخرًا أثار مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أب يقوم بضرب ابنته الرضيعة، وتعنيفها غضب المجتمع العربي عامة، والسعودي خاصة؛ حيث كان هذا الأب يمارس العنف مع رضيعته بصورة مؤلمة وقاسية من خلال ضربها على الوجه والضهر، ورميها بطريقة وحشية لتسقط على قدميها الصغيرتين، ولم يشفع لها بكاؤها وصراخها كي يكف من يسمي نفسه والدها عن هذا السلوك العدواني معها، بل كان يزيد من وحشيته وقسوته.



مبرر غير منطقي ولا عقلاني


بعد أن انتشر مقطع هذا الأب الذي تجرد من أبوته تفاجأ الجميع بظهوره بفيديو يبرر تصرفه العنيف مع ابنته بأنه كان يعلمها السير، وأنّ مقطع هذا الفيديو قد مر عليه عام تقريبًا، وأشار إلى أنه كان يمر بضغوطات نفسية واجتماعية صعبة.



المغردون يثورون غضبًا


ومثل هذه المقاطع اللاإنسانية لا تمر على مغردي تويتر مرور الكرام، حيث ضم موقع التواصل الاجتماعي سيلًا عارمًا من التغريدات التي طالبت بمحاسبة الأب ومعاقبته، وآخرون أظهروا تعاطفهم وألمهم على ما طال هذه الصغيرة من تعذيب وعنف، وتم تدشين هاشتاق بعنوان #انقذوا_الرضيعة، و#معذب_طفله

وقد شارك في هذا الهاشتاق شخصيات بارزة من فنانين وإعلاميين ومتخصصين في مكافحة العنف الأسري.


أبرز التغريدات


د/ مها المنيف
@DrAlmuneef
مستعدة لاستقبال هذا الطفل في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في الحرس الوطني حيث أعمل مع فريق متكامل ومتعدد التخصصات لحماية الطفل وذلك لعمل الفحوصات اللازمة له ...

Cyrine Abdelnour
@CyrineAbdlNour
قلبي ما تحمّل وعقلي ما استوعب أب يضرب طفله بعمر السنة لأن ما عم يوقف ويمشي... أكيد الأب بحاجة لمعالجة نفسية وعقلية وروحية...
الله يسامحك ويحمي ابنك من عنفك.... ما قدرت انشر الفيديو لأن برفض يبقى أرشيف عندي... بطلب من السلطات بالدولة الموجود فيا الطفل التدخل فورًا لإنقاذو...

Ragheb Alama
@raghebalama
لا اعرف لأي جنسية أو صنف من الوحوش ينتمي هذا المجرم الرجاء نشر هذا الفيديو ليصل إلى أعلى شريحة من الناس للتعرف والإبلاغ عن هذا الوحش الحقير والمجرم وإنقاذ هذه الطفلة ومحاسبته ووضعه في سجن الوحوش.

أحمد العنبري...Ahmad Alanbari
@a_alanbari
#معذب_طفله
الى مركز بلاغات العنف الأسري
@mlsd_1919
انقذوا هذه الطفلة الرضيعة من يد هذا المجرم
حسبنا الله ونعم الوكيل
لم أر أقبح من هذه الأفعال.
هي اتت للدنيا لتراه سندا لها وفي المقابل بطش بها بجبروته وقسوته وغطرسته
لا حول ولا قوة إلا بالله



الأب في قبضة الأمن:


لم تمر ساعات ومطالبات بالقبض على الأب المجرم ومحاسبته إلا وأعلن الأمن العام عبر حسابه الرسمي على تويتر القبض عليه، وتوفير الرعاية لأبنائه.

وجاء في التغريدة:
الأمن العام
@security_gov
شرطة منطقة الرياض تقبض على مقيم من الجنسية الفلسطينية لقيامه بتعذيب طفلته البالغة (٣) أعوام من العمر، وتوفر الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X