أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مراهقة أجبرت على خلع حجابها قبل السماح لها بصعود الطائرة

فاطمة عبد الرحمن
فاطمة عبد الرحمن
طائرة كندية

طلب موظفو الخطوط الجوية الكندية،من فاطمة عبد الرحمن ،13 عاماً ، أثناء دخولها إلى الطائرة، للمشاركة في أول مسابقة دولية لها إلى تورنتو الكندية ، أن تخلع الحجاب وتكشف عن رأسها.

وقالت فاطمة، التي تعيش مع اسرتها في الولايات المتحدة " ، وأول عضوة ترتدي الحجاب في المنتخب الوطني الأمريكي للاسكواش ، إن الحجاب جزء مني، إنه شيء أرتديه يوميا، إنه جزء من حياتي اليومية. أنا فخورة بارتداء الحجاب".

واصر وكيل الشركة بعد ان نظر إلى صورتها في جواز السفر ، ان تخلع حجابها ، مدعياً الى لا يوجد توافق بينها وبين صورتها في الجواز .

في كينيا الرجال ينتحرون أكثر من النساء.. وهذه هي الأسباب


ولكن فاطمة، التي احتلت المركز الخامس في نفس اللعبة لفئة الناشئين في مجموعتها العمرية ، رفضت في البداية، وقالت له "لا يمكنني ذلك"، ولكنه أصر على ذلك، وفق قناة "إي بي سي" الإخبارية.
وبعد ان ظل الطرفان في شد وجذب ، تدخلت موظفة من شركة الطيران وأرغمتها على خلع الحجاب، لكي تتمكن من الصعود إلى الطائرة.

وقالت فاطمة إنها شعرت بالانتهاك والإذلال، مشيرة إلى أنها لم تحصل على الخصوصية أثناء خلع الحجاب، رغم مطالبة فاطمة بضرورة توفير "خصوصية" كما ينص قانون الولاية والقانون الفيدرالي.

هرباً من الطلاق.. تبدل طفلتها الأنثى بطفل ذكر


وأكدت فاطمة أن الحجاب لم يكن يغطي وجهها، حيث كان باستطاعة ممثل الشركة معرفة ما إن كان الشخص نفسه، وقالت إنها رأت رجلا يرتدي قبعة ولم يطلب منها أن يرفعها أو يزيلها عن رأسه مع أنها كانت تغطي رأسها
وأضافت أن هذا التصرف جعلها تشعر بـ"التمييز ضدها".
وكشف محامي أسرة فاطمة، عماد رفيقي، أن شركة الطيران الكندية انتهكت قوانين الولاية، وذلك لعدم توفير مساحة خاصة لخلع الحجاب.
وأوضح رفيقي أنه تم منح شركة "طيران كندا" أسبوعين للرد على شكواهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X