أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. تقنية مكياج «No makeup» للجامعة

مكياج طبيعي للجامعة

في أيام الدراسة الجامعية التي تعتمد على الخروج في الفترة الصباحية، يكون المكياج غير مناسب في بعض الأحيان، خاصة مع طبيعة الحياة الدراسية، كما لا تحب بعض الفتيات مظهر الوجه الشاحب، إذا خرجن دون مكياج نهائياً. في هذه الحالة، ننصح بتطبيق مكياج No makeup!

 

مكياج No makeup

هو تقنية في عالم المكياج تمكنكِ من الظهور بإطلالة مشرقة وطبيعية جداً في الوقت نفسه، وهو مناسب للطلّات في الصباح الباكر وللفتيات اللاتي لا يحببن وضع كثير من مساحيق التجميل.
تتميز هذه التقنية بأنها تعطي حيوية ونضارة للوجه دون الشعور بأن الفتاة تضع مكياجاً من الأساس، لتبدو في «لوك» طبيعي مشرق وحيوي في الوقت ذاته، وقد اعتمدت كثير من النجمات هذا المكياج في الآونة الأخيرة لإبراز جمالهن الطبيعي.


خطوات تطبيق مكياج No makeup

mkyj.jpg

  • يجب البدء بتغطية البشرة بكريم أساس خفيف أو BB كريم الذي يعتمد على تغطية عيوب البشرة، مع الإبقاء على مظهرها الطبيعي، وإذا كنتِ تعانين من بعض الندوب أو الحبوب في بشرتكِ، فيمكن الاستعانة بالكونسيلر في إخفائها.
  • تطبيق طبقة رقيقة من الكونسيلر تحت العين، مع استعمال الإسفنجة، لضمان توزيعه حول العينين بشكل متساوٍ لإخفاء الهالات السوداء.
  • الماسكارا لإبراز جمال العينين، عن طريق زيادة كثافة وطول الرموش، يمكن تطبيق عدة طبقات منها للوصول إلى الطول والكثافة المطلوبيْن.
  • أحمر الخدود، ويفضّل أن يكون Tint مورد الخدود، بدلاً من البلاشر البودرة، لضمان توزيعه بشكل جيد، ولأنه يعطي مظهراً طبيعياً أكثر من أحمر الخدود التقليدي.
  • تحديد الحواجب عن طريق استخدام بودرة الحواجب مع مثبت لتحصلي على الشكل المرغوب لحاجبيكِ، وابتعدي تماماً عن قلم تحديد الحواجب، لأنه غير مناسب لهذا «اللوك» الطبيعي.
  • أحمر الشفاه والذي يفضّل أن يكون بلون وردي طبيعي أو ألوان «النيود». ويمكن الاستعاضة عنه بزبدة الكاكاو أو Tint، لإضافة قليل من اللون الوردي الطبيعي للشفاه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X