أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالأرقام.. نجاح موسم اليوم الوطني السعودي89

فعاليات في موسم اليوم الوطني
شعار اليوم الوطني همة حتى القمة
الهيئة العامة للترفيه
حفلات منوعه

حقق موسم اليوم الوطني السعودي نجاحاً باهراً على كافة الأصعدة، ونال إعجاب جميع الأذواق ومختلف فئات المجتمع السعودي بدليل التفاعل الواسع الذي وجده من حيث عدد الزوار، والتغريدات والمنشورات التي تحدثت عما قُدِّم خلاله في مواقع التواصل الاجتماعي.


وقد نشرت الهيئة العامة للترفيه إحصاءات وأرقاماً لموسم اليوم الوطني الـ 89، مبينةً أنها تشرَّفت بنشر السعادة في هذا اليوم الغالي على قلوب الجميع، وتمكَّنت في أقل من 30 يوماً من تقديم فعاليات كبيرة، وجدت صدى واسعاً.


أبرز إحصاءات اليوم الوطني الـ 89


تولَّت هيئة الترفيه نشر السعادة في أكثر من 650 ساعةً، حيث نظَّمت على مدى خمسة أيام 184 فعالية في جميع مناطق البلاد، منها:


- إنارة سماء السعودية بأكثر من 700 ألف ومضة ألعاب نارية.


- تخصيص 57 متجراً لليوم الوطني، ضمَّت 840 ألف منتج في 13 منطقة موزعة على 16 صالة مطار، و26 مجمعاً تجارياً، و15 شارعاً.


- إطلاق برنامج تجارب السعودية، للمرة الأولى، ضمن فعاليات اليوم الوطني في 13 منطقة بهدف إبراز الموروث السعودي بكافة صوره وأشكاله عبر 70 برنامجاً متكاملاً، استهدفت كافة الأذواق والأعمار.


- مشاركة 25 متحدثاً في "ملتقى الهمة" الذي أقيم في خمس مدن على مدار ثلاثة أيام.


- زار الفعاليات ثلاثة ملايين و700 ألف مواطن ومقيم، 98% منهم تمتعوا بفعاليات مجانية.


- تسيير أكثر من 4281 حافلة نقل ترددي لتسهيل المواصلات من وإلى الفعاليات.


- مشاركة 8230 فناناً ومبدعاً في الفعاليات الميدانية، بلغت نسبة السعوديين منهم 91%، وقُدِّرت نسبة النساء بـ 23%، خاصةً في فعالية من "الستين للحين" التي نالت رضا الجمهور، حيث استمع عشاق الفن إلى 60 أغنية من تاريخ الفن السعودي بدءاً من عام 1960 إلى 2019 من خلال فريق عمل سعودي، بلغ عدد أفراده 208 شبان وشابات.


- توفير فرص عمل موسمية، بلغت 6800 فرصة، ما يعادل 85% من الوظائف في موسم اليوم الوطني.


جدير بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل تفاعلوا بشكل كبير مع المناسبة الوطنية، حيث رصدت المواقع المختصة ما تم نشره في "تويتر" من 19 إلى 23 سبتمبر، وسجلت إطلاق ستة هاشتاقات رائدة، بلغ مجموع منشوراتها 2223108، ومشاهداتها التقديرية 23 ملياراً، من أبرزها #اليوم_الوطني89، و#همة_حتى_القمة الذي وصل التفاعل معه بمفرده إلى 750 ألفاً و333 منشوراً.


كما رصدت ثلاث كلمات مفتاحية، جاءت الأكثر تداولاً في الـ "سوشال ميديا"، وهي "السعودية"، و"الوطن"، و"الوطني"، وذلك عبر منشورات، كتبتها حسابات معرَّفة بنسبة 25%، وشركات وجهات بنسبة 19%، أما الباقي فكتبها مستخدمون، منهم شخصيات مؤثرة، مثل الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والفنانة أنغام، وشمة حمدان، وأحلام، ونجوى كرم، والفنان حسين الجسمي، وفايز المالكي، الدكتورة نوال العيد، والمؤثر إياد الحمود، والمدرب سامي الجابر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X