لايف ستايل /سياحة وسفر

توقيع الراحلة زها حديد على مطار مفتتح في بكين

توقيع الراحلة زها حديد على مطار "داشينغ" في بكين المفتتح، اليوم
مطار "داشينغ" يبعد 46 كيلومترًا عن جنوب ساحة تيانانمين الشهيرة في بكين
مطار "داشينغ" يُجسِّد "الحلم الصيني"، الذي وعد به رئيس البلاد المواطنين
مطار "داشينغ" في بكين يمتدّ على 700 ألف متر مربع
المعمارية العراقية الراحلة زها حديد
ساحة تيانانمين الرمزيَّة الشهيرة في بكين

يجسِّد "مطار بكين داشينغ الدولي" المُصمَّم على شكل نجمة البحر، والمحمَّل بتوقيع المعمارية الراحلة زها حديد "الحلم الصيني" الذي وعد الرئيس الصيني شي جينبينغ المواطنين به. إذ يتوقَّع أنَّ المطار الضخم، الذي افتتحه الرئيس الصيني اليوم (الأربعاء في 25 أيلول 2019) سيصبح أحد أكثر مطارات العالم ازدحامًا، مع قدرة على استقبال 100 مليون مسافر، سنويًّا.
 

"مطار بكين داشينغ الدولي"


يبعد "مطار بكين داشينغ الدولي" 46 كيلومترًا عن جنوب ساحة تيانانمين الرمزيَّة الشهيرة في بكين، وهو سيعمل بطاقته الكاملة عام 2040، مع ثمانية مدارج. وسيكون المطار البالغة مساحته 700 ألف متر مربع، أحد أكبر المطارات في العالم، وفق "وكالة الصحافة الفرنسية". وقد أعلنت شركات محليَّة وأجنبيَّة عن خطط لنقل عملياتها إلى المطار الجديد، ومنها "بريتش آيرويز" و"كاثاي باسفيك" و"فينير".

تبلغ كلفة المشروع 120 مليار يوان (17.5 مليار دولار) أو 400 مليار يوان في حال احتساب كلفة بناء السكك والطرق.

 

وضعت المهندسة المعمارية العراقية زها حديد (1950 - 2016) تصاميم المطار. ويقع تحت المطار خط مترو ومحطة قطار يتيحان للمسافرين الوصول إلى وسط المدينة في غضون عشرين دقيقة.

زها حديد

الجدير بالذكر أنَّ قطاع النقل الجوي مزدهر في الصين، مع ارتفاع مستوى المعيشة ورغبة الناس في السفر. ومن المتوقَّع أن يتخطى قطاع النقل الجوي الصيني ذلك الأميركي، ليصبح أكبر سوق للطيران بحلول منتصف العقد المقبل، بحسب "الاتحاد الدولي للنقل الجوي". وبحلول 2037 ستسجِّل الصين 1.6 مليار رحلة بالطائرة سنويًّا، ما يزيد بمليار رحلة عن أرقام 2017.

تابعوا أيضًا:

اماكن سياحية في البحرين

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ89

السياحة في نورماندي في أواخر الصيف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X