أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إعلان وهمي على الـفيسبوك يجعل صاحبه مليونيراً!

فيسبوك
فيسبوك
فيسبوك

نجح شاب في تحقيق حلمه وأصبح من الأثرياء بعدما استغل موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ونشر إعلاناً وهمياً: «فرصة ذهبية لو محتاج تسافر ليبيا طيران بـ30 ألف جنيه بس، وهناك الشغل مضمون، ويومية العامل 200 دينار يعني 850 جنيهاً في اليوم». تجاوب العشرات مع تلك الرسالة التي تكمن في فخ معد بدقة من نصاب محترف نجح في الاستيلاء منهم على مليون و500 ألف جنيه في عدة أيام قبل أن يحذف الإعلان الوهمي الذي نشره على «فيسبوك».

دائماً ما يضع رجال البحث الجنائي نصب أعينهم مقولة «وراء كل نصاب طماع» عند جمع خيوط جرائم النصب؛ حتى رصدت الأجهزة الأمنية عدداً من الضحايا الذين تقدموا ببلاغات ضد المتهم، واستمعت لرواياتهم: «قولنا كل واحد هيروح يقعد سنة هيعمل فيها بـ500 ألف جنيه بس عرفنا الحقيقة بعد ما فلوسنا ضاعت».

أكدت تحريات المباحث أن المتهم «م. ك» 45 سنة، زعم توفير فرص عمل وسفر للضحايا إلى ليبيا بوسيلة الطيران الممنوعة من قبل الدولة في مصر بسبب الأوضاع الأمنية السيئة هناك، وتمكن من النصب والاحتيال على المواطنين، واستولى منهم على مبلغ مليون جنيه عقب إيهامهم بمقدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج، والاستيلاء على أموالهم من خلال شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج دون الحصول على تراخيص من الجهات المعنية واتخاذها مسرحاً لمزاولة نشاطه.

وألقي القبض على المتهم وبحوزته مجموعة جوازات السفر بأسماء مختلفة، وعقود عمل بدول عربية بأسماء مختلفة، وتأشيرة دخول لإحدى الدول العربية باسم أحد الأشخاص، ودفتر مدون به أسماء راغبي السفر للخارج والمبالغ المالية المحصلة منهم، مجموعة من الدعاية الخاصة بالشركة ونشاطها، مبلغ مالي، وكذا «هاتف محمول»، وبفحصه تبين أنه محمل بالعديد من المحادثات المتبادلة على تطبيق «الواتس آب» مع ضحاياه.

قررت نيابة الشئون المالية والتجارية، حبس المتهم على ذمة التحقيقات بعد أن نسبت إليه تهم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X