بلس /أخبار

السياحة تؤكِّد العباءة اختيارية للزوار والمقيمين

العباءة غير ضرورية للزوار والمقيمين الأجانب
رئيس الهيئة العامة للساحة أحمد الخطيب

كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة، أحمد الخطيب، أن العباءات ستكون اختيارية للزوار والمقيمين الأجانب، لكن الملابس تخضع لقواعد تتطلب ارتداءَ ملابس محتشمة، مشيرًا إلى أن الأجنبيات لن يضطررنَ لارتداء العباءة.


وأوضح الخطيب، في بيان له أن الحكومة تعهدت بتطوير السياحة، ضمن خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، باعتباره قطاعًا ما زال واعدًا وقادرًا على جذب مزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الحكومة تشجِّع القطاع الخاص والمستثمر على المجيء واستكشاف مقدار الفرص الهائل، خاصة أننا مقبلون على توسعة طاقة المطارات، وإضافة مئات الآلاف من غرف الفنادق، وتطوير عروض المطاعم وأنماط الحياة.

وبيَّن أن الحكومة تستهدف 64 مليون زيارة بحلول عام 2022، و100 مليون زيارة سنويًّا بحلول عام 2030 –بزيادة 40 مليونًا عن اليوم–، ويشمل الرقم السياح المحليين والأجانب، والسعوديون كعادتهم يرحِّبون بتدفُّق السياح.

وقال الخطيب: "لدينا مئات الآلاف من الطلاب السعوديين الذين درسوا في الخارج وعادوا، ونحن نرحب بالثقافات المختلفة والديانات المختلفة، والسعودية مرَّت بالفعل بتغييرات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك وضع حد لحظر قيادة المرأة، وإدخال دور السينما والحفلات الموسيقية".

يُذكر أن التأشيرات الجديدة تجذب المزيد من المسافرين المغامرين، خصوصًا أولئك الذين يرغبون في زيارة الجزر البِكْرِ، أو رؤية المواقع التاريخية غير المعروفة، أو استكشاف ثقافة جديدة.

X