«بيت الرعب» في بيرمنغهام للبيع بجنيه إسترليني واحد

بحاجة لمشترٍ شجاع حتى يأخذه حطاماً ويشكله من جديد
المنزل بحاجة لحمام جديد
مطبخ بيت الرعب المعروض للبيع في مزاد بسعر يبدأ بدولار واحد
المنزل بكامله يحتاج ثروة طائلة لترميمه
بيت الرعب في بيرمينغهام معروض للبيع في مزاد في شهر أكتوبر المقبل
6 صور

في كل بلد حول العالم، توجد بيوت مرعبة، ومسكونة بأرواح موتى، عاش فيها مالكوها السابقون أوقاتاً مريعة. بعد عرض وبيع بيت مرعب بإحدى الولايات الأميركية، اليوم بيت رعب آخر في بريطانيا معروض للبيع في مزاد علني بسعر مبدئي زهيد وخيالي جداً!

 

بيت مرعب للبيع بجنيه إسترليني فقط!

5888256-329635860.jpg

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية و«عربي بوست»، إن منزلاً في «برمينغهام» تم عرضه للبيع بسعر يبدأ من جنيه إسترليني واحد فقط. ورغم السعر الزهيد المطلوب كثمن لبيع المنزل، سوف يحتاج المشترون بعض الجهد المكثف وثروة مالية كبيرة لترميمه، لأن المنزل يحتاج إصلاحاً شاملاً ، إضافة إلى مشاكل تتنوع بين ثقوب في السقف، حمام محطم ومرحاض مكسور.
وحظي قسم العقارات بالصحيفة البريطانية «ديلي ميل» بنظرة حصرية على هذا المنزل، وهو كناية عن بيت في صف من المنازل المتلاصقة، وصفته شركة العقارات SDL Auctions Bigwood بـ «العقار المريع».

عند النظر من الخارج، يبدو مثل أي منزل عادي في الشارع الذي يُطلق عليه اسم «دوغلاس روود»، وإن كان متهالكاً قليلاً، فثمة سياج من شجيرات مشذبة، ونافذة تبرز عن الحائط، سقيفة جملون وحتى حدوة حصان فوق الباب الأمامي.


توقعات ببيعه قبل الهالوين

5888251-2056055306.jpg

يسعى القائمون على بيت الرعب هذا إلى بيعه قبل «الهالوين» بأيام قليلة، فالمنزل وبحسب وصف الصحيفة عقار مثل بقية العقارات في الشارع، إذ يوجد فيه ورق حائط متدلٍ من الجدران، أكوام من الأنقاض الأخرى، ومطبخ بشع لدرجة مرعبة.
وقالت شركة ،SDL Auctions وهي الوكيل العقاري الذي يتولى البيع: «من المقرر أن يباع المنزل قبل الهالوين بأيام قليلة حسب الاقتضاء، هو منزل مرعب لتميزه بوجود الكثير من شباك العناكب التي تتطلب إزالتها الكثير من العمل والجهد، إضافة إلى ما هو أكثر من ذلك، وحالة العقار «المثيرة للرعب» تنعكس في السعر المطلوب الذي حُدد بلا احتيال بنحو جنيه إسترليني واحد»، هذا وغالباً ما تُباع العقارات بسعر أعلى بكثير من سعر الطلب الأول. يبلغ متوسط قيمة العقار في شارع «دوغلاس روود» ببرمينغهام 230.927 دولاراً مقارنة بمتوسط سعر 373.284 دولاراً في البلد ككل، وفقاً لموقع Zoopla للعقارات.

هذا ومن المقرر بيع العقار في مزاد علني سينظَم في فيلا «بارك ببرمينغهام» يوم الثلاثاء 29 أكتوبر /تشرين الأول المقبل.

 

هندسة المنزل من الداخل

5888246-1723486561.jpg

قال «نيل هوم»، وهو مثمن بمزاد شركة SDL Auctions Bigwood العقارية: «قد يكون هذا العقار في حالة أسوأ بكثير مما كان عليه في السابق، لكن أي مستثمر جاد ستكون لديه رؤية لما بعد مرحلة الترميم وتصور للإمكانات». وأضاف: «هو بالفعل منزل جميل يحظى ببعض الميزات اللافتة للنظر، مثل المواقد الأصلية ورفوف لوضع الصور عليها».
يحتوي بيت الرعب في الطابق الأرضي على رواق ومطبخ، إضافة إلى غرفتي استقبال، وكلتاهما بهما مدافئ رائعة. وترجح الشركة أن المدافئ أُضيفت لاحقاً للمنزل في ثلاثينيات القرن الماضي. وفي الطابق العلوي، توجد ثلاث غرف للنوم وحمام، وتحتوي غرفتان من الثلاث على مدافئ من الحديد الزهر الأصلي. وفي الخارج توجد باحة صغيرة أمام المنزل وحديقة مساحتها جيدة في الخلف، والتي ربما تبدو أصغر من ذلك، لأنها مكسوة بالأعشاب والشجر.
وشارع «دوغلاس روود» ليس ببعيد من مجموعة من المحلات ووسائل الراحة، بما فيها محطة السكة الحديد Acocks Green التي تُسيّر ثلاثة قطارات في الساعة إلى «برمينغهام»، كما يقع المنزل على بُعد نحو 10 كم من وسط المدينة، وعلى بُعد المسافة ذاتها في الاتجاه الآخر يقع مطار برمينغهام الدولي.


يحتاج ثروة لترميمه

5888241-400269687.jpg

من جهته، قال «هنري بريور» وكيل الشراء: «على الأقل لن تشكل رسوم الدمغة مشكلة. سيتجاوز سعر الشراء النهائي بالطبع السعر الأولي الذكي الذي وضعه البائع، لكن الأسعار الحقيقية تنطلق من هناك فقط. قد يحتاج هذا المنزل مبلغاً مكوناً من 6 أرقام لإنفاقه عليه حتى يكون قابلاً للسكن مرة أخرى، إذ يحتاج سقفاً جديداً وطوابق، دهاناً، مطبخاً، حماماً، وهذا ما هو ظاهر للعين فقط».
وأضاف: «مسح المبنى من شأنه التخلص من العفن الرطب والجاف، ومشكلات الرطوبة، كذلك المشكلات في الهيكل. يا إلهي، أشفق على الجيران».
وتابع: «هذا العقار الذي لا يمكن أن يخضع للرهن وهو على وضعه الحالي بحاجة إلى خيال والشجاعة. يجب أن تولي أهمية للأمور الطارئة في حال واجهت مشكلات غير متوقعة، ورغم ذلك ثمة حياة في المكان القديم، وربما يصير منزل شخص ما في غضون ستة أشهر، وبالنظر إلى العقارات المجاورة قد تبلغ قيمته حينذاك نحو 250 ألف جنيه إسترليني.


هل سيكون «بيت الرعب» منجم ذهب؟

5897311-1059353908.jpg

وختاماً أشار إلى أن هذا المنزل ربما يكون «منجم ذهب» لشخص مثل «نيك نولز» الذي يقدم برنامج DIY SOS المتخصص في إعادة تأسيس المنازل المتهالكة وتجديدها بأيدي أصحابها.