أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دور السينما الأمريكية تحظر ارتداء الأقنعة في عروض فيلم الجـوكـر

الفنان الأمريكي خواكين فينيكس
بوستر الفيلم الجديد
أبرز من أدوا شخصية الجوكر
خواكين فينيكس بشخصية الجوكر الجديدة
الجوكر
حظر ارتداء أقنعة الجوكر

لم تنل أي شخصية شريرة في تاريخ السينما العالمية، الإعجاب والشهرة التي حظيت بهما شخصية الجوكر. فمنذ الأداء العبقري لها من النجم الراحل هيث ليدجر عام 2008، والذي نال على إثره أوسكار أفضل ممثل مساعد، ووصولاً إلى الجوكر الجديد بأداء العبقري الآخر خواكين فينيكس، أصبح لدى الناس هوس بشخصية الجوكر الشريرة والمضطربة نفسياً.

مؤخراً، قررت سلسلة دور عرض لاند مارك السينمائية، والتي تعتبر واحدة من أكبر دور العرض في الولايات المتحدة الأمريكية بإدارتها لـ52 دار عرض في 27 مدينة مختلفة، أنها ستقوم بحظر ارتداء أزياء وأقنعة شخصية الجوكر خلال عرض الفيلم الجديد الذي يقوم ببطولته خواكين قينيكس، وذلك وفقاً لما نشره موقع سكاي نيوز.

وتابع الموقع، أن دار عروض لاند مارك، كانت قد اتخذت هذا القرار، بعد الحوادث التي وقعت في ولاية كولورادو عام 2012. بإطلاق نار جماعي خلال عرض أحد أفلام سلسلة باتمان، وهو فيلم ذي دارك نايت رايسيس، أو نهوض فارس الظلام. حيث عبرت العديد من العائلات عن قلقها من تكرار هذه الحوادث عند عرض الفيلم الجديد.

وسائل الإعلام الأمريكية، نقلت تصريحات عن دار عروض لاند مارك، التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس مقراً رئيسياً لها، أنها ترغب في أن يستمتع الناس بالفيلم الجديد للجوكر باعتباره إنجازاً مهماً في تاريخ السينما، ولا تريد أن يحدث أي مشاكل قد تهدد حياة الأشخاص عند عرض الفيلم. وتابعت لاند مارك بحديثها لوكالة رويترز الإخبارية، أنه لن يتم السماح لأي شخص بارتداء الأزياء أو الأقعنة أو تلوين الوجوه مثل شخصية الجوكر داخل دور عروضها الـ52 في البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X