أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات توضح موقف الدول العربية من تأشيرة السياحة الجديدة!

الجوازات توضح موقف الدول العربية من تأشيرة السياحة الجديدة
التأشيرة السياحية الإلكترونية

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تفاصيل الدول المؤهلة للتأشيرة السياحية الإلكترونية والتأشيرة السياحية عند الوصول.


ويأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوازات بعد تلقيها سؤالاً من مغرد استفسر فيه عن موقف الدول العربية من التأشيرة السياحية الجديدة، حيث قال في سؤاله: "باقي الدول غير الـ ٤٩ يتطلب إصدار التأشيرة من الممثليات، فهل يعني ذلك أن مصر مثلا مشمولة في قرار التأشيرة السياحية؟".


ورد حساب المديرية العامة للجوازات بقوله: بإمكانك الاطلاع على الدول المؤهلة للتأشيرة السياحية الإلكترونية والتأشيرة السياحية عند الوصول عبر الرابط التالي:


https://visa.visitsaudi.com/


تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وذلك من خلال إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية.


وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد الخطيب، إنه بات متاحاً لجميع دول العالم الحصول على التأشيرة السياحية، وسيتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.


وأضاف الخطيب، أنه وفقا لاستراتيجية السياحة الوطنية ستستقبل المملكة 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030، في مقابل نحو 41 مليون زيارة في الوقت الراهن.


وستكون المملكة بحلول 2030 واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم، بعائدات تصل إلى 10% بدلاً من 3% من إجمالي الدخل القومي حالياً، فيما سيصل عدد الوظائف في القطاع إلى مليون وستمائة ألف وظيفة مقابل 600 ألف وظيفة حالياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X