أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

مسيرة عطرة للفغم حارس الملك سلمان بن عبدالعزيز

المطيري خلال مرافقته للملك سلمان
عبدالعزيز الفغم المطيري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ فجر اليوم صوراً ينعون فيها وفاة عبدالعزيز الفغم المطيري، الحارس الشخصي للملك، فمن هو هذا الرجل ولماذا تفاعل الناس مع خبر وفاته؟
إنه اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، وهو الحارس الشخصي لخادم الحرميين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي.

لقب أفضل حارس شخصي في السعودية

عبدالعزيز بن بداح الفغم


تخرج من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي ولقد عمل والد اللواء أيضا مرافقاً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً ولقد حاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان.
عُرف عنه إخلاصه وحبه للملك عبدالله بن عبدالعزيز حتى أنه كان يحاول أن يأخذ عباءة الملك عبد الله ليحتفظ بها بعد دفنه، ودفعه هذا الإخلاص ليكون الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز.


كان والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً، إلا أنه سرعان ما رحل وهو مازال في سن الشباب حيث كان عمره سبعة وأربعين عاماً عند وفاته، بعدها استطاع عبد العزيز بن باح الفغم ابنه أن يحمل راية أبيه، حيث تمكن من اثبات التفوق واتقان العديد من المهارات المتنوعة مما ساعد على توليه منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطني.
قُتل عبدالعزيز الفغم فجر يوم الأحد 29-9-2019 بمدينة جدة، وذلك في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، الذي كان يزوره بحضور أخيه تركي السبتي، ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل آل علي في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينها نقاش بسبب خلاف شخصي قديم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X