أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الشيخة هلا ترعى الاحتفال بيوم السياحة بعرض بالية صيني

برعاية وحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة ، احتلفت هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى البحرين، باليوم العالمي للسياحة بحفل لمسرح سوجو الصيني للباليه في مسرح البحرين الوطني ، حضره حشد  دبلوماسي وأعلامي رفيع المستوى .

 الشيخة هلا ، أكدت إن هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفل سنوياً بيوم السياحة العالمي تأكيداً على أهمية السياحة الثقافية التي هي عنوانٌ لتميز البحرين وهويتها حضارياً وتاريخياً ، مشيرة  أن الهيئة ترسل عبر هذا اليوم رسالة تدعو إلى تعزيز مكانة الإرث الحقيقي للبحرين الذي هو ثقافتها، حضارتها ومواقعها التاريخية والأثرية .

وأضافت أن الهيئة وعلى رأسها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة، تعمل دائماً على إطلاق موسم فعاليات مسرح البحرين الوطني تزامناً مع يوم السياحة العالمي .

وتوجّهت بالشكر إلى سفارة جمهورية الصين الشعبية لتعاونها في تقديم عرض باليه مسرح سوجو الصيني، مشيدة بالتعاون المشترك مع السفارة والذي يثمر أنشطة تثري الحراك الثقافي البحريني في مجالات متعددة .

الفرقة قدمت سلسلة من المشاهد الاستعراضية المليئة بالإبداع مثل: قصيدة شوبان، كسارة البندق، سندريلا، جيانغنان في المطر الضبابي و جيزيل .

وكانت فرقة الباليه المفعمة بالحيويّة قد تأسست في الصين عام 2007م على يد المديرَين الفنّيَين ينغ لي وجيابان بان. وتضمّ الفرقة أعضاء من مسارح الباليه المرموقة وأكاديميات الرقص في الصين ، وتحظى الفرقة بالإشادة والشهرة على

المستوى العالمي منذ تأسيسها ولعا سمعة رائدة في تاريخ الباليه الصيني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X