أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفاصيل آلية ضبط وسداد مخالفات لائحة الذوق العام!

عملية تسديد المخالفات ستكون إلكترونياً
تفاصيل آلية ضبط وسداد مخالفات لائحة الذوق العام

بعد دخول الضوابط الخاصة بتطبيق لائحة الذوق العام حيز النفاذ في المملكة رسمياً، فقد كشف رئيس جمعية الذوق العام بدر الزياني، إن لائحة الذوق العام المقررة أخيراً من وزارة الداخلية، تشمل المواطنين والوافدين، مشيراً، إلى أن الشرطة هي المنوط بها ضبط المخالفين ورصد المخالفات بحقهم.

وأضاف الزياني، وفقاً لـ«اليوم»، أن آلية تحرير المخالفات تكون عن طريق رقم بطاقة الهوية للمخالف، مبيناً، أن عملية تسديد المخالفات ستكون إلكترونياً.

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف أعلن بدء تطبيق لائحة الذوق العام ودخولها حيز النفاذ ابتداءً من يوم السبت الماضي، حيث تحتوي على 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات، أقلها 50 ريالاً، وأعلاها 3 آلاف ريال.

‏‎ونصت الضوابط المتعلقة بآلية تطبيق لائحة الذوق العام، بأحقية كل متضرر من أي من المخالفات المنصوص عليها، المطالبة بحقه الخاص، فيما أعطت الضوابط من صدرت بحقه مخالفة، التظلم عليها أمام دائرة الذوق العام في المحاكم الإدارية المختصة.

وأعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تدشين موقع خاص للتقديم على التأشيرة السياحية ونشرت فيه جدول المخالفات والغرامات بعدة لغات على الرابط:

‏https://visa.visitsaudi.com/Home/PublicDecorum

مواضيع ممكن أن تعجبك

X