لايف ستايل /سياحة وسفر

المناطق السياحية في ماليزيا

المناطق السياحية في ماليزيا
سيبادان تجذب عشَّاق الغوص
كوتشينغ تقع في ساراواك
لقطة لجبل كينابالو
ملقا تقع على مسافة قصيرة جنوبي بينانج
ايبوه مكان مقصود من السائحين لارتياد المطاعم الجيدة

كانت ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوائل تسعينيات القرن الماضي، وهي لا تزال ذائعة الصيت من الناحية السياحيَّة، مع الإشارة إلى أنّ المناطق السياحية في ماليزيا تجذب عددًا وافرًا من العرب المسافرين.

 

أشهر المناطق السياحية في ماليزيا

 

ملقا

ملقا مكان مثالي لتناول المأكولات الماليزية اللذيذة


تقع ملقا على مسافة قصيرة جنوبي بينانغ، وهي مقصد سياحي شهير. أضف إلى كونها موطنًا لمعالم تاريخيَّة شهيرة، مثل: قلعة "فاموسا" و"كريست تشيرش"، تفتخر ولاية ملقا أيضًا بأنَّها المكان المثالي لتناول المأكولات الماليزيَّة اللذيذة، مثل: "ساتيل سيلوب"، وكرات دجاج الأرز، وأطباق "نيونيا كانت ملقا ."منفذًا تجاريًّا هامًّا خلال الحقبة الاستعماريَّة لماليزيا، ولا تزال بقايا من هذا الماضي حاضرة هناك، مثل: المستوطنة البرتغاليَّة، وممر التراث الهولندي. ولمحبي الأسواق الليليَّة، يُنصح بزيارة Jonker Street Night Market .

 

إيبوه

 

تقع إيبوه في ولاية بيراك ذات المناظر الطبيعيَّة الخلَّابة. هناك، يعدّ متنزّه الألعاب المائيَّة  Lost World of Tambunمكانًا مثاليًّا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ،من قبل المحليين بالإضافة إلى حدائق Kek Long Tong  Cave Temple  وحدائقGunung Lang  الترفيهيَّة. وللاطلاع على ثقافة الولاية، لا بدّ من زيارة متحف  Ho Yan Horو Ipoh Worldالذي يعرض الجذور التاريخيَّة لمجتمع "هاكا" Hakka في المدينة.

 

كوتشينغ

كوتشينغ موطن العديد من المواقع التراثية


غالبًا ما يتم نسيان شرق ماليزيا من قبل السائحين، على الرغم من غنى هذه المنطقة الجغرافيَّة. لبورنيو الماليزية الكثير لتقدمه للسائحين، لا سيّما كوتشينغ في ساراواك، حيث المواقع التراثيَّة، مثل: متحف  Sarawak والمتحف الصيني ،بالإضافة إلى الطعام اللذيذ. تسمح كوتشينغ للسائحين أيضًا، زيارة قرية قبيلة Bidayuh، والمتعة برحلة بحريَّة على نهر Santubong.

 

سيبادان


تقع جزيرة سيبادان في بحر سيليبس، وتُعرف بخاصَّة في صفوف عشاق الغوص، إذ تحتوي على ثروة بحريَّة، بما في ذلك السلاحف وأسماك القرش والحوت، والشعاب المرجانية.

 

جبل كينابالو


يعدّ جبل كينابالو من المواقع الهامَّة في ماليزيا، لناحية التنوّع البيولوجي؛ هناك أكثر من 600 نوع من النباتات والحيوانات، مع الإشارة إلى أنَّ الزائرين يحتاجون إلى أن يكونوا مصحوبين بمرشدين في جميع الأوقات.

 

 السفر من السعودية

 

تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار العاصمة كوالالمبور، حوالى تسع ساعات.

شاهدوا أيضاً:السياحة في دبي ومتعة التسوق

 

تابعوا أيضًا:

أفضل مدن اسبانيا في الشتاء

في يوم السياحة العالمي: هذه الوجهات المفضَّلة في السعودية والعالم

السفر إلى اليونان: السياحة في كورفو في نهاية الصيف

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X