اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السفر بين الكواكب قد يكون متاحاً للجميع في العام المقبل

مركبة ستار شيب الجديدة
ستنقل الركاب بين الكواكب
إيلون ماسك
3 صور

رفعت شركة "سبيس إكس" للفضاء الستار عن مركبة فضائية جديدة، قد تكون نقطة تحول هامة في أبحاث ورحلات الفضاء، بالإعلان عن مركبة "ستار شيب" التي ستمكن البشر من التنقل بين الكواكب بأعداد كبيرة بحسب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة.

مميزات مركبة "ستار شيب" المتطورة

مركبة ستار شيب الجديدة


صممت هذه المركبة للتنقل بين الكواكب، حيث تستطيع ستار شيب نقل طاقم وشحنات إلى القمر أو المريخ أو أي مكان آخر في النظام الشمسي، والعودة والهبوط على الأرض بشكل عمودي.

وقال إيلون ماسك ، في كلمة على الهواء مباشرة ، يوم السبت من مكان انطلاق المركبة بالقرب من الطرف الجنوبي لتكساس، إنه من المتوقع أن تقلع المركبة "ستار شيب" للمرة الأولى في غضون نحو شهر أو شهرين،  لتصل إلى ارتفاع 65000 قدم (19800 متر) قبل العودة مرة أخرى إلى الأرض، كما أوضح في حديثه أمام حشد من الناس أمام المركبة الضخمة، أنه من الضروري أن تكون هناك إمكانية لإعادة استخدام المركبة، ومن المهم اتخاذ خطوات لتوسيع الوعي خارج كوكبنا.

انطلاق الرحلات الفضائية بين الكواكب

رحلات سياحية إلى الفضاء


من المرجح بحسب ما نقلت شبكة (سي إن بي سي) عن ماسك، أن نقل أول شخص في هذه المركبة، أصبح قريباً، وقد تبدأ الرحلات الفعلية لنقل الأشخاص إلى الفضاء بحلول العام المقبل.
وقال ماسك خلال عرض التطورات الجديدة للمشروع في فعالية تم بثها مباشرة في وقت متأخر يوم السبت 28 سبتمبر، في ولاية تكساس الأمريكية، إنه يمكن للمركبة أن تصل إلى أماكن أخرى في النظام الشمسي، ويمكن استخدامها أكثر من مرة.

عدد الركاب الذي تتسع له "ستار شيب"

ايلون ماسك


ذكرت شركة «سبيس إكس» عبر «تويتر» أنه يمكن أن ينطلق ما يصل إلى 100 شخص في رحلات طويلة بين الكواكب عبر الفضاء، وأضافت أن قدرة المركبة الفضائية «ستار شيب» على حمل الكثير من الأشخاص والبضائع يمكن أن تسهل عملية إنشاء قواعد على سطح القمر في نهاية المطاف، إضافة إلى بناء مدن على سطح المريخ.


وكان ماسك قد أعلن سابقاً عن خططه لاستعمار المريخ ونقل مليون شخص إلى هناك. وفقاً للخطط التي قدمها في عام 2016، يمكن للناس البدء بالسفر إلى الكوكب في عام 2025.
بينما ترى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن البشر سوف يصلون إلى المريخ في الثلاثينيات من القرن الواحد والعشرين على أقرب تقدير.
والجدير بالذكر أن شركة تقنيات استكشاف الفضاء والمعروفة تجارياً سبيس إكس هي شركة خاصة أمريكية تختص بصناعات هندسة الطيران والفضاء الجوي والرحلات الفضائية