كلمات حب ... من أهم الشعراء

رسائل حب وأشعار رومانسية
كلمات حب ورومانسية
اشعار حب
4 صور

الشعراء يُعتبرون أكثر الأشخاص الذين يستطيعون التعبير بقوة عن مشاعرهم، فهم يعرفون جيدًا طريقة تحويل مشاعر الحب والرومانسية إلى كلام مكتوب يذوب له القلب.
وبعالمنا العربي هناك الكثير من هؤلاء الشعراء الذين عبّروا عن حبهم بكلمات راقية، من الممكن أن تقرئيها وتتعلمي منها، أو تتبادليها مع شريككِ.


أبيات شعر من جبران خليل جبران


يَا حَبِيبًا مَا لِي سِوَاهُ حَبِيبُ.. وَبِهِ كَانَ مِنْ صِبَايَ هُيَامِي.. أَنْتَ لَوْ لَمْ تَكُنْ أَلِيفَ شَبَابِي.. لَمْ تَطِبْ لِي نَضَارَةُ الأَيَّامِ.. لَسْتُ أُخْفِي عَلَيْكَ سِرًّا أَلِيمًا.. هُوَ شَكْوَى دَفِينَةٌ فِي عِظَامِي.. كُلُّ شَيْءٍ تَهْوَاهُ أَهْوَاهُ إِلاَّ أَنْ أَرَى.. لِي شَرِيكَةً فِي غَرَامِي .. وَبِوَدِّي لَوْ كُنْتَ لِي لِي وَحْدِي.. أَنِّي أَقْصَرْتُ عَنْكَ مَلامِي.. مَا الَّذِي جَدَّ يَا حَبِيبَةَ قَلْبِي وَذِمَامِي.. كَمَا عَهِدْتِ ذِمَامِي.. هَذِهِ الرَّايَةُ الَّتِي مَلِكَتْ قَلْبَكَ هَمِّي فِي يَقْظَتِي وَمَنَامِي.. فَهْيَ كُلَّ لَحْظَةٍ شُغْلُكِ الشَّاغِلُ.. رَأْدَ الضُّحَى وَتَحْتَ الظَّلامِ.. إِحْذَرِي يَا حَبِيبَةَ القَلْبِ هُمَا لَيْسَ إِلاَّ وَهْمًا مِنَ الأَوْهَامِ ..


أبيات شعر من أحمد شوقي

كلمات حب للزوج
كلمات حب للزوج


قفْ باللواحظِ عندَ حدّكْ.. يكفيكَ فتنة ُ نارِ خدّكْ.. واجْعل لِغِمْدِكَ هدْنَةً إنّ الحوادث مِلءُ غِمْدِك.. وصُنِ المحاسنّ عن قلوبٍ لا يَدَيْنِ لها بجُنْدِك.. نظرتْ إليكَ عن الفُتورِ وما اتَّقَتْ سَطَواتِ حدِّك.. أَعلى رِواياتِ القَنَا ما كان نِسْبتُه لقَدِّك.. نال العواذلُ جهدَهم وسمعتَ منهم فرق جهدك.. نقلوا إليكَ مقالةً ما كان أَكثَرُها لعبدك.. ما بي السهامُ الكثرُ من جَفْنَيْكَ، لكنْ سهمُ بُعْدِك.


أبيات شعر من محمود درويش


كما ينبت العشب بين مفاصل صخرة وُجدنا غريبين يومًا وكانت سماء الربيع تؤلف نجما... ونجما وكنت أؤلف فقرة حب.. لعينيك.. غنيتها! أتعلم عيناك أني انتظرت طويلًا كما انتظر الصيف طائر ونمت.. كنوم المهاجر فعين تنام لتصحو عين.. طويلًا وتبكي على أختها ، حبيبان نحن، إلى أن ينام القمر ونعلم أنّ العناق، وأنّ القُبل طعام ليالي الغزل.. وأنّ الصباح ينادي خطاي لكي تستمرّ على الدرب يومًا جديدًا ! صديقان نحن، فسيري بقربي كفًّا بكف معًا نصنع الخبر والأغنيات.. لماذا نسائل هذا الطريق.. لأيّ مصير يسير بنا ؟ ومن أين لملم أقدامنا؟ فحسبي، وحسبك أنّا نسير... معًا، للأبد.. لماذا نفتش عن أغنيات البكاء بديوان شعر قديم ؟ ونسأل يا حبنا ! هل تدوم ؟ أحبك حب القوافل واحة عشب وماء وحب الفقير الرغيف ! ونبقى رفيقين دومًا


أبيات شعر من نزار قباني


حبيبتي ، لديَّ شيءٌ كثيرٌ أقولُهُ ، لديَّ شيءٌ كثيرْ .. من أينَ ؟ يا غاليتي أَبتدي وكلُّ ما فيكِ.. أميرْ.. أميرٌ يا أنتِ يا جاعلةً أَحْرُفي ممّا بها شَرَانِقًا للحريرْ.. هذي أغانيَّ و هذا أنا يَضُمُّنا هذا الكِتابُ الصغيرْ.. غدًا .. إذا قَلَّبْتِ أوراقَهُ واشتاقَ مِصباحٌ وغنّى سريرْ.. واخْضَوْضَرَتْ من شوقها، أحرفٌ وأوشكتْ فواصلٌ أن تطيرْ.. فلا تقولي : يا لهذا الفتى أخْبرَ عَنّي المنحنى والغديرْ.. و اللّوزَ والتوليبَ حتى أنّا تسيرُ بِيَ الدنيا إذا ما أسيرْ.. و قالَ ما قالَ فلا نجمةٌ إلاّ عليها مِنْ عَبيري عَبيرْ.. غدًا .. يراني الناسُ في شِعْرِهِ فَمًا نَبيذِيًّا، وشَعْرًا قَصيرْ.. دعي حَكايا الناسِ.. لَنْ تُصْبِحِي كَبيرَةً .. إلاّ بِحُبِّي الكَبيرْ.. ماذا تصيرُ الأرضُ لو لم نكنْ.. لو لَمْ تكنْ عَيناكِ... ماذا تصيرْ ؟

شاهدي أيضاً:10 أسئلة تهم كل عروس والإجابة لدى المصمم نجا سعادة

 

5 علامات تشير إلى انتهاء الحب بينكِ وبين زوجِك

طريقة جذب الرجل بحساب يوم وشهر ميلاده

العلاقة الحميمة الناجحة هل هي سرّ نجاح الزواج؟