أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الخدمة المدنية: ضوابط جديدة للترقيات لجميع موظفي الدولة

وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان
ضوابط جديدة للترقيات لجميع موظفي الدولة

كشف وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، أن ترقيات موظفي الدولة لن تُربط بالأقدمية كما كانت في السابق، وإنما ستُمنح للمستحق بناءً على أدائه.

وأضاف الحمدان، في كلمة ألقاها أمام المرشحين الذين بدأوا المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في مقر معهد الإدارة العامة بالرياض، أن الموظف المستحق المتميز يمكن أن يقفز مرتبتين بشكل استثنائي ووفق ضوابط محددة، بحيث تتم الترقيات عبر توصيات نابعة من إدارات موارد بشرية مؤهلة.

وأكد وزير الخدمة المدنية، أن وزارته تعمل على بناء الأسس لإدارات موارد بشرية فاعلة تطبق نفس المفاهيم في القطاع الخاص.

وأشار الحمدان، إلى أن هذه الضوابط الجديدة تستهدف التخلص من عبء الإدارة البيروقراطية التي لا تفرّق بين موظف مجتهد وموظف غير مجتهد.

وحول ما سيحققه البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية أكد الوزير، أن البرنامج وما سيلحقه من برامج أخرى سيُحدث إضافة مهمة، وسيدعم توجه الحكومة بالكامل إلى مساهمة فعالة في هذا التحول الكبير الذي تسعى وزارته لتحقيقه بدعم ومساهمة الجميع في الجهات الحكومية.

وقال وزير الخدمة المدنية، إن وزارته لن تستطيع تحقيق التحول الكبير في الإدارة الحكومية بمفردها، وإنما هو عمل تكاملي وتشاركي بين الوزارة وجميع الجهات الحكومية، وهو أمر أساسي وضروري لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويخضع المتدربين والمتدربات في المرحلة الحالية لبرنامج تدريبي مصمم خصيصاً بالتنسيق مع المعهد العالمي (CIPD) في معهد الإدارة العامة بالرياض، حيث يرتكز على تطويرهم كممارسين فاعلين للموارد البشرية، ويتخلله مشاركة متحدثين من ذوي الخبرة من القطاع العام والخاص لمشاركة المتدربين خبراتهم المتميزة وتعزيز البرنامج بممارسات حديثة ومتطورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X