أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. الجوازات تتيح 3 خدمات جديدة لإصدار التأشيرة السياحية

الجوازات
الجوازات تتيح 3 خدمات جديدة لإصدار التأشيرة السياحية

كشف مدير مشروع التأشيرات السياحية بالجوازات الرائد ذعار بن سعد الروقي، أن المديرية العامة للجوازات أتاحت 3 خدمات جديدة لإنهاء إجراءات القادمين إلى المملكة بغرض السياحة، وذلك عبر أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر "كاونترات" الجوازات في منافذ الدخول الرئيسية.


وقال الروقي، عبر الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الخدمة الأولى التي تقدمها المديرية العامة للجوازات للسائحين القادمين إلى المملكة تكون عبر جهاز "الكيوسك" أو الخدمة الذاتية، والذي يتم من خلاله قراءة بيانات الجواز والخصائص الحيوية والتقاط صورة الوجه، ومن ثم دفع قيمة التأشيرة عبر نقطة "مدى" المتوفرة بالجهاز.


وأضاف مدير مشروع التأشيرات السياحية بالجوازات، أن الخدمة الثانية تكون عن طريق أجهزة "الآيباد" اللوحية، حيث يتم تعبئة بيانات الجواز والتقاط الصورة والتسديد عبر خدمة "الأون لاين"، ومن ثم الانتقال إلى "كاونترات" الجوازات لإنهاء إجراءات القدوم.


وأشار الروقي، إلى أن الخدمة الثالثة يتم تقديمها عبر "كاونترات" الجوازات، حيث تم تزويدها بنقاط دفع يتم تحصيل الرسوم عن طريق هذه النقاط، وإنشاء سجل للسائح، والسماح له بالدخول إلى أراضي المملكة.


تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد بدأت مؤخراً بتلقي طلبات الحصول على التأشيرات السياحية التي أقرت ضوابطها يوم الجمعة الماضي.


وستكون مدة صلاحية التأشيرة السياحية التي يتم تطبيقها للمرة الأولى 360 يومًا من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يومًا لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يومًا خلال السنة الواحدة.
إليكم الفيديو:


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X