غوغل تطور سترة ذكية ترد بدلاً منك على مكالماتك الهاتفية.. وتلتقط السيلفي

لا يمكن غسلها
تقنية جاكارد مثبتة بكم سترة الجينز الذكية
تعبيرية
3 صور

شركات التكنولوجيا عموماً و«غوغل» خصوصاً قادرة على مفاجأة عشاق التطور واقتناء أحدث التقنيات بتقديم ما يحلمون ويتمنون الحصول عليه، وآخر ابتكارات غوغل سترة ذكية جداً.

وقد أعلنت شركة غوغل الأمريكية أنها تطور حالياً «سترة ذكية» يمكنها أن ترد بدلاً منك على المكالمات الهاتفية وتلتقط السيلفي.

وأوضح تقرير نشر على موقع «ذا فيرج» التقني المتخصص، و«سبوتنيك»، أن غوغل طورت سترة جينز ذكية جديدة بالتعاون مع شركة «ليفايس» لصناعة الملابس الجينز، وأطلقت عليها اسم «جاكيت تراكر».

تم دعم السترة بتقنية جديدة أطلق عليها «غوغل جاكارد»، والتي تدعم تقنية بلوتوث يتم تثبيتها في الكفة اليسرى للسترة، التي تعمل بمثابة لوحة لمس تتمكن من التحكم في الموسيقى وعدد من التطبيقات.

كما تم دعم السترة بمستشعرات في طرف الأكمام، والتي تطلق اهتزازات لبعض أنواع من الإشعارات.


وتلك السترة الذكية لا تزال غير قابلة للغسل تماماً.

ويمكن من خلال طرف الكم الأيسر، التحكم في كل شيء بالهاتف تقريباً، كما تعمل أيضاً عن طريق الإيماءات، سواء التمرير السريع لأعلى، أو السحب لأسفل، أو النقر المزدوج، أو الغطاء.

وتتمكن السترة من برمجتها للعمل مع المزيد من التطبيقات، بجانب القدرة على التحكم في الموسيقى والرد على المكالمات، يمكنك أيضاً استخدام الإيماءات لالتقاط صورة شخصية لهاتفك أو تشغيل مساعد غوغل أو الحصول على نظرة عامة على يومك استناداً إلى التقويم وظروف حركة المرور الحالية.

هناك أيضاً ميزة جديدة «دائماً معاً»، يمكنها إرسال تنبيه إليك إذا انفصلت عن هاتفك أثناء ارتداء السترة.


السترة نفسها متوفرة الآن بأحجام عدة وللرجال والنساء أيضاً، والسعر قريب جداً من أسعار السترات العادية، يبلغ سعر «السترة الذكية» حوالي 248 دولاراً فقط.