أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النيابة العامة تصدر أمرًا بالقبض على معذب الطفل

النيابة العامة

بعد أن تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يعنف طفل بطريقة قاسية، حيث كان يقوم بضربه على رأسه وإمساكه من رقبته.

كما قام الرجل باستخدام "ولاعة" وعذب الطفل بها وسط بكائه وصراخه المتواصل.

قام نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتدشين هاشتاق "أنقذوا الطفل المعنف من المجرم" مطالبين بمحاسبة الرجل على ما اقترفه بحق الطفل.

وقد جاء الرد سريعًا من قبل النيابة العامة؛ فبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، واستناداً للمادة (١٧) من نظام الإجراءات الجزائية أصدرت النيابة العامة أمرًا بالقبض والإحضار بحق هذا الرجل.

ووجهت النيابة بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد (٢٨/٢٧/٢٤) من نظام الإجراءات الجزائية والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمَن ظهر فيه، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

بدورها حذّرت النيابة العامة في هذا الصدد المساس بما من شأنه إيذاء الأطفال أو تعنيفهم، وأن مَن يرتكب مثل هذه الأفعال سيكون عُرضة للجزاء الرادع، وفقًا لنظام حماية الطفل.

يشار إلى أنه وفي وقت سابق كانت النيابة العامة قد ألقت القبض على أب قام بتعنيف ابنته الصغيرة التي لم تتجاوز العام من عمرها، من خلال ضربها ورميها على الأرض بصورة وحشية، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حرص حكومة المملكة بالتصدي لكل مظاهر العنف والإيذاء وتحديدًا تلك التي تمارس بحق الأطفال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X