لايف ستايل /تدبير منزلي

خطوات للتخلص من بقع الأطفال على الملابس

خطوات للتخلص من بقع الأطفال على الملابس
رداء الطفل يتلطَّخ ببقع عدة، بخاصَّة عندما يخطو خطواته الأولى
الملح الخشن في تنظيف ملابس الاطفال
رداء الطفل يتلطَّخ ببقع عدة، بخاصَّة عندما يتناول الأطعمة والحلوى المختلفة
رداء الطفل يتلطَّخ ببقع عدة، بخاصَّة عندما يعبث بأدوات المكتبة، من أقلام وألوان

يتلطَّخ رداء الطفل ببقع عدة، بخاصَّة عندما يخطو خطواته الأولى، وتطال يداه كلَّ الأغراض، ويتناول الأطعمة والحلوى المختلفة، أو يلعب في الحديقة والنادي، أو يعبث بأدوات المكتبة من أقلام وألوان...

في الآتي، خطوات للتخلّص من البقع، التي قد يتركها الطفل على ملابسه:

ملابس الأطفال
ملابس الأطفال 

1. بقع صلصة الطماطم صعبة، خصوصًا عندما تجفّ. تقضي طريقة التخلُّص من هذه البقع: فركها برفق تحت ماء جار فاتر فور حدوثها، ثمَّ نقعها في إناء يحتوي على الماء ومزيل البقع الذي يتناسب ولون ونوع قماش رداء الطفل. يُضاف بضع نقاط من الليمون الحامض، إذا بقي أثر للبقعة، قبل وضع الرداء في الغسالة. علمًا بأنَّ هناك بعض الأقمشة التي "تلتقط" البقع وتمتصّها، مثل: القطن والصوف والكتَّان.
 

مسحوق التنظيف للتخلص من البقع
مسحوق الجلي للتخلُّص من البقع

2. يُشبه التعامل مع البقعة الناتجة من صوص الكاتشب، ذلك الخاصّ بصلصة الطماطم، لناحية المُسارعة إلى التنظيف على الفور، وذلك بماء جار، فنقع الرداء في إناء يحتوي على الماء الفاتر، مع مزيل البقع وملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض أو ملعقة صغيرة من الـ"بايكنج صودا". يوضع الرداء في الغسَّالة بعد ذلك مباشرة، مع استخدام الماء الساخن.

3. للتخلَّص من بقع الشوكولاتة، من المُستحسن الانتظار حتَّى تجفَّ، وتتجمّد، ما يُسهِّل فركها بسهولة، باستخدام الماء الساخن ومسحوق الغسيل القوي أو مزيل البقع أو حتَّى سائل الجلي للتخلّص منها، فوضع الرداء
في الغسَّالة مباشرةً بعد ذلك.

4. تستدعي بقع الحبر والألوان على رداء الطفل، نقعها في وعاء يحتوي على ماء فاتر، مع إضافة فنجان صغير من خلّ التفاح أو سائل الجلي إليه، والانتظار حتى تزول البقع. تنجح هذه الحيلة غالبًا مع بقع الحبر فور حدوثها. وبالإمكان أيضًا استخدام معجون اﻷسنان (أو معجون الحلاقة)، مع اسفنجة ناعمة لإزالة بقعة الحبر تحت ماء جار، بخاصَّة إذا كان رداء الطفل مصنوعًا من الحرير والـ"شيفون". وإذا كانت البقعة "مستعصية"، يستخدم القليل من الخل الأبيض، والقليل من النشاء لصنع معجون، بغية التخلُّص منها. ومن الطرق أيضًا، وضع القليل من الملح الخشن على مكان البقعة، بدون بلها أو نقعها، ثمَّ إضافة بضع نقاط من الليمون الحامض، مع ضرورة وضع منشفة أو قطعة ورق تحت رداء الطفل، حتَّى لا تنتشر البقعة على مساحة أوسع، ثمَّ فركها برفق حتَّى تزول بقعة الحبر، بصورة تدريجيَّة، ووضعها في ما بعد في الغسَّالة على دورة غسيل مناسبة.

شاهدوا أيضاً:معجون الأسنان... اكتشفي استخداماته الأخرى في المنزل
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X