أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكشف عن مزايا العقد الإلكتروني الإلزامي لاستقدام العمالة المنزلية

برنامج مساند
انفوجراف برنامج مساند

كشف برنامج مساند الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مطلع يوليو الماضي عن مزايا العقد الإلكتروني الإلزامي عند استقدام العمالة المنزلية.


وأكد برنامج "مساند"، أن العقد الإلكتروني يحفظ حقوق طالب الخدمة ومكتب الاستقدام، ويسهّل عملية استقبال العامل عند وصوله للمطار؛ حيث ستتولى هذه المهمة مكاتب الاستقدام.


وتشمل مزايا العقد الإلكتروني، إمكانية إجراء عملية التعاقد كاملة عبر بوابة "مساند" وتسديد قيمة الاستقدام عبر البوابة، ما يمكن من مراقبة عمليات الدفع والتعاقد، كما يتيح العقد الإلكتروني أيضاً، خيارات متعددة لدفع راتب العامل، إضافة إلى إمكانية استرداد صاحب العمل لتكلفة الاستقدام بعد استقطاع مدة أشهر عمل العامل خلال فترة التجربة، وإمكانية استرداد كامل مبلغ الاستقدام خلال الأيام الخمسة الأولى من التعاقد دون أي غرامة أو تبعات مالية.


ويوضّح العقد الإلكتروني كذلك الإجراءات الخاصة عند تأخر مزود الخدمة دون وجود مبرر لذلك، والخيارات الأخرى كخيار العاملة البديلة، والغرامات على مكاتب الاستقدام عند تجاوز التأخر لمدة العقد التي لا تتجاوز 90 يوماً على أقصى حدّ.
وأبان برنامج "مُساند"، أن العقد الإلكتروني يُعد إلزامياً لجميع الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، حيث يمكن إكمال عملية التعاقد كاملة عن طريق "بوابة مساند" الإلكترونية، إضافةً إلى دفع قيمة الاستقدام مما يتيح للبرنامج مراقبة جميع عمليات التعاقد والدفع التي تتم؛ بنظام إلكتروني يسهم في سد الثغرات والممارسات التي تتم خارج "بوابة مساند"، داعيًا إلى استعراض هذه الخدمات من خلال الرابط: https://www.musaned.com.sa/ar.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X