أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشرطة الهولندية تعتقل طـائـراً وتضعه في زنزانة منفردة

طيور الببغاء اليتيمة
ما نشرته شرطة مدينة أوتريخت على الأنستغرام
الطائر المشتبه به في الزنزانة
رفض أن يترك صاحبه

حادثة وقعت في هولندا تم تداولها على نطاق واسع خلال اليومين الماضيين، تجمع بين الغرابة والطرافة في الوقت نفسه، وذلك بعد أن قامت الشرطة في مدينة أوتريخت رابع أكبر المدن في البلاد، بمداهمة على منزل أحد الأشخاص المتهمين بالسرقة، وعندما نجحت بالقبض عليه، تفاجأت عناصر الأمن بوجود طائر ظل متمسكاً بالمشتبه به ورفض أن يتركه على الإطلاق. ما اضطرهم إلى اعتقال الطائر أيضاً وأخذه برفقة السارق إلى المركز الأمني.
وذكر موقع سكاي نيوز، أن المشتبه به المتهم بسرقة الملابس، كان يعيش برفقته في الشقة طائر من نوع يدعى الببغاء اليتيم، وعندما تم إلقاء القبض على المشتبه به، ظل الطائر عالقاً ومتمسكاً بصاحبه، الأمر الذي جعلهم يقبضون عليه هو الآخر ويأخذونه إلى المركز الأمني، ولأنه لا يوجد هناك أقفاص لوضعه فيها، تركوه بمفرده بإحدى الزنازين بعد أن قدموا له الطعام والماء.
وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو البريطانية، أن شرطة أوتريخت كانت قد نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع إاعنقالنستغرام، صورة للطائر المعتقل، وعلقت بالقول مازحة: «عندما اعتقلنا السارق، وجدنا هذا الشاهد في مكان الاعتقال، وكان يقف على كتف المجرم، متخفياً بمنقار وبعض الريش الملون الجميل».
وتابعت الشرطة في تعليقها: «لم يكن بحوزتنا قفص أو أي شيء نضع في الطائر المشتبه به، لذلك قمنا باحتجازه مع صاحبه المشتبه به». وطمأنت الشرطة جميع من تابع الحادثة الطريفة، أنهم اعتنوا بالطائر بشكل جيد، وأنه لا يزال محتجزاً بزنزانة داخل المركز الأمني. وبعد وقت قصير، تم إطلاق سراح كل من الرجل المشتبه به والببغاء اليتيم.
ومن الجدير بالذكر، أن طائر الببغاء اليتيم أو ببغاء الحب، فصيلة من الببغاوات تتكون من 9 أنواع، منها 8 أنواع تعيش في القارة الأفريقية، أما النوع التاسع الذي يسمى الكانا أو طائر الحب ذو الرأس الرمادية يعيش في جزيرة مدغشقر. وكان قد أطلق اسم ببغاء الحب أو اليتيم على هذا النوع، لأنه يعيش مع شريك واحد طوال حياته التي تترواح ما بين10 إلى 15 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X