أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الأميرة عبير بنت عبدالله تحصد الجائزة الأوروبية لأخلاقيات العمل

الجائزة الأوروبية لأخلاقيات العمل للأميرة عبير بنت عبدالله
درع تكريم الأميرة عبير بنت عبدالل
شهادات تكريم الأميرة عبير

منح الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية، الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، الجائزة الأوروبية في مجال أخلاقيات العمل؛ تقديراً لجهودها الكبيرة في المسؤولية الاجتماعية وارتباطها بأخلاقيات العمل.

وحصلت الأميرة عبير على التكريم خلال الفعالية التي نظمتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، في العاصمة المغربية الرباط اليوم (الخميس)، تحت شعار "أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية.. تجارب دولية في تعزيز التنافسية"، برعاية رئيس حكومة المملكة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني، وحضور وزير الشؤون العامة والحكامة المغربي لحسن الداودي، وأمين عام مجلس الشورى العماني، وجمع غفير من الشخصيات الرفيعة، والخبراء الدوليين في مجال المسؤولية المجتمعية.

وشهدت الفعالية إهداء كتاب يوثق أنشطة ومشاركات الأميرة عبير بنت عبدالله، صدر باللغات العربية، الإنجليزية، والفرنسية، إلى الوزير الحسن الداودي.

الأميرة عبير بنت عبدالله:

تشغل الأميرة عبير عدد من المناصب المهمة حالياً وفي السابق، فهي الرئيسة الفخرية للمنظمة العربية للسلامة المرورية، وأول امرأة تتولى المنصب في تاريخ المنظمة، السفيرة الدولية للمسؤولية الاجتماعية، رئيسة مجلس المحافظين لميثاق المرأة العربية، عضوة شرف في مبادرة التنمية الإنسانية المستدامة وميثاق المرأة العربية، رئيسة مجلس إدارة جمعية أصايل التعاونية سابقاً. وهي المؤسس لمشروع العبية، الرئيسة الفخرية لجمعية رفقاء الخيرية للأيتام بنجران سابقاً، الرئيسة الفخرية للجمعية السعودية لطب الصدر لدى الأطفال سابقاً، الرئيسة السابقة لجمعية تبوك.
 

التكريم والجوائز:
حصلت الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود على جائزة السيدة العربية الأولى في تمكين المرأة ودعم الأسر المنتجة، من مؤسسة المرأة العربية عام 2017 م، تقديراً لجهودها في دعم كل مبادرة من شأنها الارتقاء بواقع المرأة والأسرة نـحو الأفضل، بما يعزز من قيم التكافل وتطوير القدرات والمواهب الإبداعية.

منحت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، الأميرة عبير وسام «المرأة القيادية المسؤولة اجتماعياً لعام 2017 م»، خلال مؤتمر المرأة الثاني للمسؤولية المجتمعية لعام 2017 م في البحرين.

منحت جامعة جرش الأهلية بالأردن شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم التربوية، الأميرة عبير بنت عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود عام 2018 م؛ اعترافاً وتقديراً من الجامعة لدورها البارز في دعم مسيرة البحث العلمي والعلم والعلماء في العالمين العربي والإسلامي.

منحت منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي UNGMP الأميرة عبير "جائزة التميز في مجال تمكين الشركاء لعام 2019م"؛ لجهودها في مجال المسؤولية الاجتماعية، ودعم الأُسر المنتجة، وإنشاء مركز يضم الأسر المنتجة تحت سقف واحد في فترة زمنية محدودة على نفقتها الخاصة، بالإضافة إلى جهودها في مجال نشر ثقافة السلامة المرورية التي تقلدت فيها

منصب الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسلامة المرورية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X