أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن يكشف سر رسالة الحساب البنكي للمستفيدين

حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سر الرسالة التي تتعلق بالحساب البنكي، والتي وصلت لبعض المستفيدين من البرنامج، حيث تساءل الكثير من المواطنين عن أهمية هذه الرسالة.


وقال برنامج "حساب المواطن" في تغريدة على موقع "تويتر"، إن هذه الرسالة إجراء تقني روتيني و تعني أنه تم التحقق من صحة حسابك البنكي وربطه بطلبك في برنامج "حساب المواطن".


الجدير بالذكر أن عملية التسجيل تتواصل في دورة الدفعة الـ24، وذلك حتى موعد إيداع الدفعة الجديدة وهي الدفعة الـ23 والتي سيتم إيداعها في العاشر من أكتوبر الجاري.


ولاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.


كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X