أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عشرينية تطلب الخلع وتقول «أنا متجوزة حماتي»

زوجته
خلع
خلع

«زوجي سافر للعمل في دولة خليجية وحماتي بتتحكم في كل حياتي خلاص أنا بقيت متجوزة حماتي».. ملخص دعوى خلع أقامتها سيدة عشرينية بعد قرابة 9 أشهر من الزواج أمام محكمة الأسرة في محافظة كفر الشيخ وطلبت في دعواها خلع زوجها، ولم تفصل المحكمة في القضية وأحالتها لمكتب فض المنازعات الأسرية لمراجعة طرفي النزاع وحثهما على التصالح.


وقالت الزوجة «سامية. م» 26 سنة إنها تزوجت منذ عام ونصف العام من مهندس يعمل بالمملكة العربية السعودية، أقل ما يقاله عنه كما وصفته الزوجة إنه عديم الشخصية، فمنذ أن تزوج وأهم قرارات حياتهما بأمر الحماة، حتى الذهاب لزيارة أهلها تكون بإذن مسبق منها حتى لو أخبرت زوجها، فالرأي الأول والأخير للأم.


أصبحت الحماة تسيطر على حياة الزوجة بشكل كامل: «حماتي متحكمة في كل حاجة حتى مصروف البيت باخده منها وبتحاسبني عليه بالمليم، وممنوع أروح عند أهلي غير أما أقولها قبلها بيوم، من فترة أمي تعبت ونزلت أقولها، قالتي لا أطمني عليها بالتليفون وروحيلها بكره الدنيا مش هتطير».


تابعت الزوجة أن حماتها تدقق عليها في المصروف جداً، لدرجة أن منعتها من الذهاب للدكتور للمتابعة المنتظمة خلال شهر حملها: «قالتلي ما انتي كويسة أهو هي مصاريف في الفاضي وخلاص».


وتستكمل الزوجة حديثها أنها عندما طلبت من حماتها البقاء في بيت أهلها بعد وضع طفلها، رفضت وافتعلت مشكلة بينها وبين زوجها، وبعد الولادة جاءت والدة سالي وكانت تنوي أن تظل معها: «والدتي جت تقعد بيا بعد الولادة بس حماتي مكنتش عايزاها وزعقت فيها ووصل الأمر بيها أنها تضرب أمي وتطردها وأنا قاعدة مش قادرة أعملها حاجة، وخدت مني بنتي وقالتلي لو مش عاجبك روحي معاها، وأنا كنت لسه والدة وراجعه البيت، معملتليش أكل حتى».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X