أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

بروتوكول تعاون " تنمية وتدريب " بين مركز ضاحي خلفان  للملكية الفكرية بالإمارات  ومنظمة الويبو بجنيف

في خطوة متقدمة للنهوض بالابتكار والإبداع العالمي, أعلن مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية التابع لجمعية الإمارات للملكية الفكرية , الأول من أمس توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية متخصصة في مجال الملكية الفكرية مع  المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو ) جينف بسويسرا.

 ومثّل الجانب الإماراتي ، خلال توقيع بروتوكول الاتفاقية، معالي الفريق ضاحي خلفان تميم الرئيس الفخري للجمعية , فيما مثل المنظمة العالمية للملكية الفكرية , فرانسس كيري , أمين عام المنظمة , ووقعت الاتفاقية في مقر الأمم المتحدة بجنيف .

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار إرساء التعاون بين الويبو , ومركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية التابعة  لجمعية الامارات للملكية الفكرية ، من أجل النهوض بالإبداع والابتكار وتعزيزاً للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات والتواصل وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة  والمشاركة فيها.

ونصت مجالات التعاون الاستراتيجي المشترك تقديم برامج الملكية الفكرية بمجالاتها الخمسة المتخصصة تبلورت في  (الحماية , التوعية , التعليم  التثقيف , الدورات والورش التدريبة ) سواء في القطاعين العام والخاص    من جهة والمؤسسات التعليمية من جهة أخرى,  بالإضافة لإنشاء قاعدة  بيانات وإعداد الدراسات البحثية والإحصائية ذات صلة , وكذلك اعتماد الحقائب التدريبية وشهادات الجمعية من قبل أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية  (الويبو ) جنيف.

وفي هذا الصدد أشاد اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي ,رئيس مجلس إدارة جمعية الملكية الفكرية، بمذكرة الاتفاقية المشتركة للتعاون بين مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية بالإمارات و الويبو جنيف, باعتباره أقوى المؤسسات المهنية في مجال الفكرية ,وتتوافق مع رؤية دولة الإمارات ونموذج عملها القائم على تطوير اليات التعاون المشترك مع كافة  المؤسسات والمنظمات  الإقليمية والعالمية .

مؤكدا اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي , في تصريح خاص لـ سيدتي  ضرورة استخدام نظام الملكية الفكرية استخداماً فعالاً , وفقا لأفضل الممارسات  العالمية ومكافحة حالات التعدي على الملكية الفكرية طبقاً للقوانين واللوائح الوطنية المعمول بها , مما ينعكس على النمو الاقتصادي .

 وأوضح اللواء الدكتورعبد القدوس العبيدلي ,  بأن الاتفاقية تهدف إلى توفير أنشطة تدريب وتعليم وتمكينها لإعتماد البرامج التدريبية , وشهادات الجمعية من قبل أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية  (الويبو ) جنيف لما للملكية الفكرية من قيمة وأهمية  في تنمية الكفاءات البشرية بكونها عنصرا هاما من عناصر الابتكار والإبداع ووصفها آداه فعالة للتنمية والتطوير .

الجذير بالذكر بأن الويبو يعد مركز عالمي للتميز في التدريب والتعليم في مجال الملكية الفكرية تضم في عضويتها  192 من الدول  الأعضاء أما بالنسبة لمركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية تأسس عام 2014 ليكون جهازاً فنياً يساهم في تنمية العنصر البشري، تابع لـجمعية الإمارات للملكية الفكرية ، الإمارات العربية المتحدة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X