أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الخارجية السعودية تعلن عدد التأشيرات السياحية الصادرة

حيث جاءت الصين في مقدمة الدول في عدد التأشيرات الصادرة لمواطنيها

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أمس الاثنين، من خلال إحصائيةٍ أجرتها أن إجمالي التأشيرات السياحية التي تم إصدارها حتى الآن، بلغ 23715 تأشيرة.


كذلك، نشرت قائمة بالدول التي طلب مواطنوها تأشيرات سياحية لدخول السعودية، حيث جاءت الصين في مقدمة الدول في عدد التأشيرات الصادرة لمواطنيها بـ 7391 تأشيرة، ثم المملكة المتحدة بـ 6159، ثم الولايات المتحدة بـ 2132، ثم كندا بـ 1612، ثم ماليزيا بـ 1107، ثم فرنسا بـ 744، ثم ألمانيا بـ 557، ثم روسيا الاتحادية بـ 484، ثم أستراليا بـ 476، ثم كازاخستان بـ 421 تأشيرة.


وكانت السعودية قد أعلنت أواخر سبتمبر الماضي البدء بمنح تأشيرة سياحية جديدة لمواطني مجموعة من الدول، عددها 49 دولة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على دعم القطاع السياحي في البلاد بشكل خاص، وعجلة النمو الاقتصادي عامةً، وذلك في إطار جهودٍ حكومية للتقليل من اعتماد الاقتصاد الوطني على النفط.


ونشرت الهيئة العامة للسياحة والتراث قائمة الدول الـ 49 التي يحق لمواطنيها الحصول على التأشيرة الجديدة للدخول إلى البلاد لغرض الزيارة، لافتةً إلى أنه يمكن الحصول عليها عبر المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول إلى السعودية.
وقد استحدثت في هذا السياق ضوابط تخفف من القيود على ملابس السائحات، وأجرت تعديلات في ضوابط الإيواء السياحي، منها السماح للمرأة بالحجز في الفنادق لوحدها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X