أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

موسم الرياض يحتضن فعاليات "صحارى"

تتشكَّل أرض متنزه الثمامة من هضابٍ، تتخللها الأخاديد والوديان والسهول
منها النشاطات الصحراوية من مثل رمي السهام، والتزلج على الرمال.
فعاليات موسم الرياض تقام في 12 منطقة

من المتوقع أن يستقطب موسم الرياض باعتباره الموسم الأضخم من مواسم السعودية نحو 5 ملايين زائر، يستمتعون بأكثر من 100 فعالية ترفيهية على مدار الساعة، والتي تتنوع ما بين المنافسات الرياضية، والعروض المسرحية والموسيقية، والأزياء، والسيرك والخدع البصرية، والألعاب، والمطاعم العالمية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تفوق الخيال . والتي تقام في 12 منطقة موزعة على مختلف أنحاء العاصمة، الرياض ست منها رئيسة ومثلها فرعية، على مساحة 14 مليون متر مربع.
ويبرز ضمن روزنامة الموسم السياحي للرياض فعاليات "صحارى الرياض" والتي تحتضنها متنزه الثمامة، "محمية الملك خالد الملكية" حالياً والتي نستعرض لكم جانب من الفعاليات والأنشطة الخاصة بتلك المنطقة :
فعاليات صحارى موسم الرياض 2019
وهي فعاليات خاصة بعشاق الرحلات البرية والمغامرات حيث جلسات البرد و"الوناسة" في قلب الثمامة، ومخيمات الطرب والتطعيس، إضافة إلى النشاطات الصحراوية الأخرى، مثل رمي السهام، والتزلج على الرمال.

الثمامة
يقع منتزه الثمامة البري شمالي مدينة الرياض ويعد من المناطق السياحية والترفيهية المتميزه بالمدينة لمن يريد قضاء أوقات ممتعة في الصحراء وتتشكَّل أرض متنزه الثمامة من هضابٍ، تتخللها الأخاديد والوديان والسهول ذات الارتفاع المتباين، كما تتنوع الحياة الفطرية والنباتية والحيوانية فيه بفضل الحماية والعناية المستمرة. واهتمام الجهات المعنية بتطويرها بطريقة تلبي متطلبات السياحة والتنزه البري والاستفادة بذكاء منها كمورد طبيعي.
ويضم المتنزه مخيمات متعدد الفئات، ويحتوي كل مخيم على: خيام للرجال والنساء، مكان للطبخ، دورات مياه ومغاسل، تشجير وتنسيق، كهرباء وإنارة، أماكن للشواء، أماكن للنظافة والحراسات الأمنية، مسلخ للمخيمات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X