أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«رجل الحرب البرتغالي» يهدد الشواطئ البريطانية

قنديل البحر رجل الحرب البرتغالي
قنديل البحر
رجل الحرب البرتغالي

تم العثور على قنديل بحر خطير يُسمى بـ«رجل الحرب البرتغالي» على شواطئ المملكة المتحدة.


من بعيد، تبدو هذه الكائنات البحرية الغريبة وكأنها فطيرة، لكن بالتأكيد لن يرغب أحد في الالتصاق بواحدة منها؛ فهذه الأنواع التي تُشبه قناديل البحر هي في الحقيقة «رجل الحرب البرتغالي» ويمكن للوامسها السامة أن تسبب لسعة سيئة إلى حد ما.


وبحسب موقع «كورنوول لايف» تم اكتشاف العديد من الكائنات السامة للغاية، التي يمكن أن تنتج لسعات مبرحة بواسطة لوامسها، في بورثراث كوف وسينن في غرب كورنوول اليوم، من قبل متطوعين من مؤسسة أصدقاء بورثراث، وهي مجموعة لاكتشاف الكائنات الغريبة والحفاظ عليها، وقد شاركت الصور على Twitter، وتقارير Cornwall Live ، وقد كتبت المجموعة أن هذا النوع من القنديل شديد الخطورة قد جلبته الرياح البرية من البرتغال إلى السواحل البريطانية.


ورغم أن هذا النوع «رجل الحرب البرتغالي» يبدو كأنه قنديل البحر؛ فإنه في الواقع مستعمرة من الكائنات الحية، التي تعمل معاً؛ لذلك يُنصح بعدم لمسه لأنه شديد الخطورة.


ويصل طول هذا القنديل إلى 12 بوصة، ولكن يمكن أن يصل طول لوامسه إلى 165 قدماً.


مستعمرة من الكائنات الحية


يقول موقع ناشيونال جيوغرافيك: «إنه ليس فقط قناديل البحر، بل هو أخطر؛ فمجرد لمسه يُمكن أن يكون مؤلماً جداً! ورجل الحرب البرتغالي هو حيوان مكون من مستعمرة من الكائنات الحية التي تعمل معاً، وقد تمت تغطيتها في أكياس نيماتودا مملوءة بالسم تستخدم في شل الأسماك وغيرها من المخلوقات الصغيرة وقتلها... أما بالنسبة للبشر؛ فإن لسعة رجل الحرب البرتغالي مؤلمة بشكل كبير، لكنها نادراً ما تكون قاتلة... وعلى الشاطئ يمكن أن يصاب الإنسان بلدغة هذا الكائن».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X