جمال /عناية بالبشرة

الهالات السوداء.. طرق سهلة وطريفة لعلاجها

الهالات السوداء
يعدّ الشاي من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء
تعاني النساء بشكل واسع من مشكلة الهالات السوداء
ضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلاً، ثم يتم وضعه مباشرةً على العين ويترك مدة خمس دقائق
الهالات السوداء نتيجة الإرهاق والقلق واضطرابات الأكل والنوم
يمكن وضع ملعقة معدنية في الفريزر لدقائق عدة، ثم إخراجها ووضعها تحت العينين
تساعد مكعبات الثلج على تقلص الأوعية الدموية

تعاني النساء بشكل واسع من مشكلة الهالات السوداء في أيامنا هذه، نتيجة الإرهاق والقلق واضطرابات الأكل والنوم وغيرها الكثير من الأسباب التي آلت إلى ظهور بقع داكنة أسفل العينين، ما يدفع بمن أصابته الحالة للبحث عن حلول جذرية وطرق عملية لـ علاج الهالات السوداء.

وقدد تعددت مسببات من الهالات السوداء مثل: نقص الحديد والأنيميا، الجلوس أوقاتاً طويلة أمام شاشة الكومبيوتر، النوم المتقطّع، كثرة البكاء، الجفاف، ولا شكّ أنّ النظام الغذائيّ يؤثّر بشكل مباشر على ظهورها، بالإضافة إلى التقدم بالسن بحيث يصبح الجلد أكثر رقّةً وتنخفض فيه نسبة الكولاجين، الأمر الذي يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت العين وتصبح أكثر قتامةً، كما أنّها لا تعتبر بالضرورة علامة من علامات التعب والإرهاق.
الجفاف حول الفم.. أسبابه وعلاجه


طرق طريفة لعلاج الهالات السوداء

 


أكياس الشاي:


يعدّ الشاي الأسود من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء ومنح العين بريقاً ووهجاً خاصّاً، ويتم استخدامها بعد وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلاً، ثم يتم وضعه مباشرةً على العين ويترك مدة خمس دقائق، ولتحصلي على نتائج مذهلة داومي على هذه الطريقة مدّة أسبوع.

أفضل ماسكات العناية بالبشرة.. للوجه والرقبة واليدين


الملعقة المعدنية

من أسهل الطرق لعلاج انتفاخات العين والهالات السوداء، هو خفض درجة الحرارة بهذه المنطقة.
يمكن عمل ذلك، بوضع ملعقة الشاي الصغيرة في الفريزر لدقائق عدة، ثم إخراجها ووضعها تحت العينين، بإمكانكِ تطبيق هذا الأمر مرتين كل يوم.

ماسكات لتفتيح البشرة في الشتاء المقبل


مكعبات الثلج


تساعد مكعبات الثلج على تقلص الأوعية الدموية، لذا يمكنك استخدام هذه مكعبات ملفوفة فى قطعة قماش ناعمة أو أكياس الخضروات المجمدة ملفوفة فى قطعة قماش، وتوضع على منطقة حول عينيك والاحتفاظ بها لبعض الوقت ويعتبر الضغط البارد تقنية رائعة تساعد على تقلص الأوعية الدموية حول العينين ويزيل تلون البشرة الداكنة.

ماسكات لتفتيح اليدين في الشتاء


نصائح لتجنّب الهالات السوداء

هناك مجموعة من النصائح تساهم بصورة كبيرة وتعتبر أفضل وسيلة للدفاع عن نفسك ضد الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، مثل شرب كمية كافية من الماء كل يوم، وتجنب العمل على جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، الحصول على قسط كاف من النوم، اتباع نظام غذائى متوازن، الرعاية المناسبة لبشرتك، التخلص من العادات الضارة مثل التدخين وتعاطى المواد المخدرة.

 

شاهدي أيضاً:خلطة تبييض الهالات السوداء

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X