الخدمة المدنية تستعد لإطلاق منصة لإدارة الموارد البشرية إلكترونيًّا

تغطي هذه المنصة جميع العمليات ذات العلاقة بالمسار الوظيفي، بدايةً من شغل الوظيفة، وتأهيل المتميزين وغير ذلك
2 صور

تستعد وزارة الخدمة المدنية السعودية لإطلاق منصة وطنية لإدارة الموارد البشرية الحكومية من أجل توفير حلول رقمية مبتكرة وآمنة لإدارة رأس المال البشري، وتحقيق التميز في الأداء الحكومي، وذلك في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي المتكامل دعماً لتحقيق مستهدفاتها في برنامج التحول الوطني و"الرؤية السعودية 2030".


وتهدف الوزارة عبر منصتها الرقمية لإدارة الموارد البشرية الحكومية إلى توحيد تجربة المستخدم، ورفع جودة ومستوى الشفافية، وحوكمة الإجراءات، وتمكين الجهات الحكومية من إدارة عمليات الموارد البشرية بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.


وتغطي هذه المنصة جميع العمليات ذات العلاقة بالمسار الوظيفي، بدايةً من شغل الوظيفة، وتأهيل المتميزين، مروراً بالترقيات والنقل وإدارة الأداء والتعاقب الوظيفي والتطوير والتعلم، وانتهاءً بإجراءات نهاية الخدمة، وغيرها من الإجراءات ذات العلاقة بالوظيفة والموظف الحكومي.


وستشرع وزارة الخدمة المدنية مطلع الأسبوع المقبل بإجراء جولات تعريفية للجهات الحكومية، تشمل جميع المناطق السعودية للتعريف بالمنصة وأهدافها وخدماتها، استعداداً لإطلاقها رسمياً خلال الأسابيع المقبلة، وتشمل الجولة التعريف بمركز ذكاء الأعمال وخدماته في دعم اتخاذ القرار.