أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

المعارض المشاركة في واجهة الرياض خلال موسم الرياض 2019

معرض السيارات
معرض الانمي
معرض أنا عربية.
معرض الصقور
معرض فراري
معرض اكتشاف الفضاء

تطلق العاصمة السعودية، الرياض، في 11 أكتوبر الجاري ولغاية شهرين موسمها السياحي ضمن "مواسم السعودية" الـ 11، وتشتمل روزنامته على كثيرٍ من الفعاليات والمعارض على مدار الساعة.
ففي واجهة الرياض، يقام عددٌ كبير من المعارض، من أبرزها معرضٌ لشخصيات الإنمي من الشرق، وكومبك كون من الغرب، ومعرض الفضاء، ومعرض الألعاب الحصرية التي تعرض للمرة الأولى في العالم، وأكبر معرض من "أصالة الهوية السعودية" للصقور النادرة وبيع وترخيص الأسلحة، إضافة إلى المسرحيات والبطولات العالمية، وسيرك دو سوليه العالمي، ومعرض التصاميم الفاخرة "أنا عربية".
وقد جمعت لكم "سيدتي" جميع المعارض التي ستقام في واجهة الرياض خلال موسمها السياحي، وهي:

المعارض التي ستقام في واجهة الرياض

معارض موسم الرياض

معرض الصقور

من قلب التراث والهوية الوطنية، يأتي معرض الصقور والصيد السعودي، ويستعرض أكبر مجموعة نادرة من الصقور في العالم، ليتم عرضها في مزاد، مع فقرات تثقيفية متميزة عن عالم الصقور.
كذلك يجمع عارضي الصقور من داخل السعودية وخارجها، إضافة إلى كبرى شركات أسلحة الصيد في العالم، ومستلزمات الصقور، إضافة إلى فعاليات ثقافية وترفيهية، خلال الفترة من 11-15 أكتوبر، من الساعة 12:00- 00:00.

مهرجان الرياض للألعاب

تُعرض فيه كثير من الألعاب من حول العالم، منها نحو 20 لعبة مستقبلية، ستعرض للمرة الأولى في العالم، وستكون متاحة للزوار، خلال الفترة من 24-31 أكتوبر، الساعة 15:30- 00:00.

معرض اكتشاف الفضاء

لمَن يود أن يعيش تجربةً فضائية مذهلة، وأن يكتشف نماذج فضائية عالية الدقة، ومجسمات لرواد الفضاء والمركبات الفضائية، يمكنه زيارة المعرض الذي يتضمن أيضاً أكثر من 300 قطعة أثرية تاريخية من ناسا، خلال الفترة من 24-31 أكتوبر، الساعة 11:00- 00:00.

معرض الإنمي

مخصَّصٌ لعشاق شخصيات الإنمي الشهيرة والمحببة إلى قلوب الكبار والصغار، مثل المحقق كونان، وجراندايزر، وكابتن تسوباسا، وهجوم العمالقة، وحتى أبطال ون بيس، وديث نوت. ويمكن للزوار شراء تذكارات وقطع نادرة منه، خلال الفترة من 14-16 نوفمبر، الساعة 15:00 – 00:00.

معرض إنسومنيا السعودية

أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية، يجمع أشهر الألعاب الإلكترونية والكلاسيكية، إضافة إلى إقامة البطولات التنافسية، وتوزيع أكبر الجوائز، خلال الفترة من 27-30 نوفمبر، الساعة 12:00 – 2:00.

معرض "أنا عربية"

تجتمع فيه 200 مصممة سعودية، و200 مصممة عربية لعرض تصاميمهن من الملابس والعباءات والمجوهرات، خلال الفترة من 10– 15 نوفمبر، الساعة 16:00- 23:00.

تصميم السعادة

الأسبوع السعودي للتصميم، هو مهرجان للتصميم والثقافة البصرية، وينقسم برنامجه إلى: تنظيم معارض، وورش عمل، ومنتدى للتصاميم، وعديد من الأنشطة التي تتم جميعها في سياق التصميم، لتحوِّل الرياض مؤقتاً إلى منصة ديناميكية لمناقشة التصميم الجيد والحكم عليه والإعجاب به، خلال الفترة من 5-9 نوفمبر.

معرض الرياض للسيارات

معرض لأفضل أنواع السيارات الفاخرة والكلاسيكية والمعدَّلة. يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف أي معرض آخر للسيارات، ويشتمل على 1200 سيارة، منها سيارات معدَّلة ومجهزة للبيع، مع تمويل الشراء من بنك الرياض، إضافة إلى توفر قطع التبديل النادرة والإكسسوارات، وإجراء مزاد على السيارات الفارهة والمعدَّلة للمرة الأولى في السعودية، كما يضم المعرض أيضاً أحدث أنواع السيارات النادرة، وأسرع سيارة مرسيدس في العالم.

معرض فيراري

لعشاق سيارات فيراري الفارهة، ويتضمن عروضاً مرئية، وسباقات استعراضية، وعرضاً لأحدث التقنيات والتصاميم، خلال الفترة من 24- 25 نوفمبر، الساعة 18:00-21:30.

فعاليات موسم الرياض

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X