أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أغلى جيتار في العالم يعود إلى إمارة أبوظبي.. وهذه قيمته

الجيتار التحفة مرصع ب400 قيراط ألماس و1.6 كيلو ذهب
سجل في موسوعة غينيس كأغلى جيتار في العالم
شارك 68 حرفياً بصناعة الجيتار خلال عامين

أجمل التحف الفنية والموسيقية لا يدهش أحد لتواجدها في إحدى إمارات الإمارات العربية المتحدة، الأكثر رعاية وتقديراً لها في العصر الحديث، ومن بينها: التحف الموسيقية الفريدة من نوعها تصميماً وجمالاً وثمناً.


وتصدّر جيتار «كورنيت» المرصّع بالألماس والذهب، والمملوك لدار «آرون شوم» للمجوهرات في هونج كونج عنوان المشهد الخاصّ بقطاع المجوهرات خلال السنوات الماضية.


ففي عام 2015 دخلت هذه التحفة الفنية موسعة «جينيس» للأرقام القياسية كأثمن جيتار في العالم، إذ تحفل الآلة بما يزيد على 400 قيراط من الألماس و1.6 كيلوجرام من الذهب عيار 18 قيراطاً، وقد تم تصميمها من قبل كاتب الأغاني الشهير والمصمم الموهوب مارك لوي، وفق موقع «العين».


وبعد رفع الستار عن الجيتار الشهير في مارينا مول بالعاصمة الإماراتية أبوظبي عقب دخوله موسوعة جينيس خلال حفلٍ حضره العديد من محبي وعشاق الموسيقى، يعود الجيتار مجدداً إلى أبوظبي ليُعرض خلال نسخة هذا العام من معرض المجوهرات والساعات من 26 - 30 أكتوبر الجاري.


وتبلغ قيمة الجيتار الذي أُطلق عليها اسم «إيدن أوف كورنيت» 2 مليون دولار أمريكي، وتطلّب إنجازه فريقاً مكوناً من 68 حرفياً، استغرقوا قرابة العامين ليخرج الجيتار إلى النور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X