أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حساب المواطن يصدر توضيحاً هاماً بشأن "الآيبان البنكي"

دعم حساب المواطن
حساب المواطن يصدر توضيحاً مهماً بشأن الآيبان البنكي

كشف برنامج "حساب المواطن" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن خطوات تغيير "الآيبان البنكي" للمستفيد، وآلية استلام الدعم بعد تغيير الآيبان، وذلك بالتزامن مع إيداع الدعم المستحق للدفعة الـ23.

وقال برنامج "حساب المواطن" في تغريدة على موقع "تويتر": بإمكان المستفيد تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية ( تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي).

وأضاف برنامج "حساب المواطن"، أنه يشترط أن يكون الآيبان مرتبط باسم مقدم الطلب، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحق على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثاً.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج رداً على سؤال مستفيد قال فيه: إذا غيرت الآيبان الخاص بي (علماً أنه نفس البنك لكن حساب آخر تابع) هل يتم التأخير في صرف أحد الأشهر؟.
ويترقب المستفيدون من دعم البرنامج بدء إيداع الدفعة الجديدة رقم 23 المتسحقة عن شهر أكتوبر 2019.

وقد أعلن برنامج "حساب المواطن" بدء إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر (الدفعة رقم 23) للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.

وقال الحساب الرسمي للبرنامج عبر "تويتر"، إن الإيداع سيستمر حتى نهاية اليوم الخميس.
وبحسب الجدولة الزمنية المسبقة يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديم الموعد يوماً واحداً أو تأخيره يوماً واحداً إذا تصادف اليوم العاشر مع إجازة رسمية.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، أن مجموع المبالغ المودعة للمستفيدين من البرنامج منذ انطلاقه حتى العاشر من أغسطس الماضي، بلغت 50 مليار ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X