أكثر من مليوني ريال سعودي مبيعات معرض الصقور

5 صور

انطلق يوم أمس الجمعة 11 أكتوبر موسم الرياض، والذي سيضم فعاليات عدة متنوعة ومختلفة، ومن هذه الفعاليات التي أقيمت في أول أيام الموسم معرض الصقور والصيد السعودي بنسخته الثانية، والذي شهدت مبيعاته صفقات تعد الأبرز في المنطقة؛ حيث بلغت قيمة الصفقات أكثر من مليوني ريال سعودي.

وجاءت المبيعات في اليوم الأول للمعرض من خلال البيع المباشر في قسم عارضي الصقور، بالإضافة لقسم مزاد الصقور الذي عُرض فيه 12 صقرًا من أنواع مختلفة.

يشار إلى أنّ المعرض يوفر فرصة لهواة الصقور للحصول على كل احتياجاتهم من مكان واحد، ومن خلال أرقى الشركات العالمية، إضافة إلى أنه يشكل فرصة ثمينة للمساهمة في المحافظة على تراث المنطقة العريق، ومكانتها، والتعريف بإنجازات وخطط الدولة في تحقيق التنمية وفق رؤية 2030، وإبراز الصورة الحضارية للمملكة في كل المجالات.

وقد شهدت جميع أقسام المعرض حضورًا كبيرًا، واتجهت أغلب الزوار إلى قسم الأسلحة الذي بلغ عدد زواره من بعد صلاة الجمعة أمس حتى الساعة السادسة مساء أكثر من 30 ألف زائر؛ وهو ما أدى إلى توقُّف البيع، وإعادة جدولة المواعيد.

الجدير بالذكر أنّ المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري يضم 30 قسمًا، تشمل جميع متطلبات الصيد ومتعلقات التخييم والسفاري والأسلحة، إضافة إلى فعاليات متعددة للعائلات، تتنوع في مختلف أركانه، إضافة إلى فعاليات ثقافية وتوعوية، وأمسيات ثقافية، ومزاد الصقور.