«قارئ الجمال».. مسابقة أرامكو الفوتوغرافيَّة

3 صور
دخلت 37 صورة فوتوغرافيَّة مشاركة في مسابقة «قارئ الجمال» في معرض (اقرأ) الفوتوغرافي المقام ضمن برنامج أرامكو السعوديَّة للإثراء المعرفي لعدد من المصورين المحترفين والهواة، مرحلة المنافسة والتصويت عليها من قبل الزائرين لفعاليات البرنامج بمدينة الظهران (شرقي السعوديَّة).

وبدأت مرحلة التصويت في 16 ذي الحجة الموافق 21 أكتوبر 2013م، وتستمر حتى السابع من محرم 1425هـ الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2013م، ومن ثم يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل في حفل يتوّج فيه الفائزون بلقب قارئ الجمال.

فكرة المسابقة، التي خصص لها جناح خاص لعرضها في البرنامج، كما تقول المشرفة عليه سارة الجندان، إنَّها تحمل قيمة فنيَّة لتضمّنها رسائل وقصصاً مصورة ذات مدلولات كبيرة كلها تصبّ في حقل مبادرة أرامكو السعوديَّة لإثراء الشباب، والتأكيد على أنَّ القراءة تمثل أحد الأعمدة المؤثرة في إثراء جيل المستقبل وتشكّل الدعامة الحقيقيَّة من أجل تحقيق الرؤية والتوجّه للوصول لمجتمع المعرفة.

وأضافت أنَّ هذا المعرض المصوّر يحمل بين ثناياه كثيراً من القيم التي تغرس حبَّ العلوم والمعارف وتطور من أدوات ومهارات التفكير الإبداعي والتذوق الفني والثقافي في توازن بين الملكات العقليَّة والوجدانيَّة بغية إلهام الزائرين بشغف حبِّ الكتاب.

وأكدت أنَّ آلية المسابقة كانت متاحة لجميع المصوّرين من مختلف مناطق المملكة على أن تكون الصورة من التقاط المشترك، وأن يكون موضوعها مرتبطاً بالقراءة، حيث كانت المشاركة عبر الموقع الإلكتروني أو «فيسبوك» و«تويتر» و«لينكد إن»، وتم استقبال قرابة 2000 صورة، واختيرت 37 منها لتعرض في هذا المعرض والتصويت عليها.