فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالصور ....جنازة المخرج التونسي شوقي الماجري

وزير الثقافة التونسي وابن الراحل شوقي الماجري
اعلاميون وممثلون توانسة في جنازة شوقي الماجري
تشييع المخرج شوقي الماجري
الممثل منذر الرياحنة وتأثر كبير على رحيل رفيقه
تلاوة الفاتحة عن روح المخرج الراحل
جثمان الراحل يوارى الثرى
جنازة شوقي الماجري
اصدقاء الراحل يودعونه
عدد من الممثلين التونسيين في جنازة الراحل شوقي الماجري

ووري اليوم  السبت  جثمان المخرج التونسي الراحل،  شوقي الماجري الثرى بمقبرة الجلاز في العاصمة تونس بعد صلاة العصر بحضور زوجته السابقة و أمّ ابنه الوحيد الممثلة صبا مبارك و افراد اسرته و عدد كبير من الممثلين و الاعلاميين التونسيين .

5 معلومات عن شوقي الماجري .. تزوج صبا مبارك وفاز ...


و كانت علامات التأثّر بادية على وجوه المشيّعين و خاصّة ابنه عمّار و  طليقته صبا مبارك  التي انخرطت في موجة من البكاء و كذلك صديقه الممثّل منذر ريحانة.
و لفّ جثمان الراحل بالعلم التونسي و زيّن بباقات الورود و الأزهار.
وأبّن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين فقيد الساحة الثقافية شوقي الماجري الذي قال في كلمته إنه  تركه اصحابه و أصدقائه بصمت و هدوء، وترك كعادته النهايات مفتوحة في عظمتها.

 

و توفي الراحل فجر الخميس الماضي بالقاهرة  التي يقيم بها منذ فترة ،على اثر نوبة قلبية مفاجئة و تمّ نقل جثمانه إلى تونس الجمعة بتدخل من السفارة التونسية بالقاهرة التي سرعت اجراءات النقل.
و أعلن في مصر عن موكب عزاء للمخرج الراحل ستتقبل فيه الممثلة التونسية هند صبري التعازي نيابة عن عائلة الراحل.كما تم في دمشق اقامة موكب عزاء للراحل شوقي الماجري الذي عاش لفترة طويلة بالعاصمة السورية و تربطه علاقات وطيدة بنجوم الدراما بها.

بالصور... وصول جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري إلى تونس


وولد الفقيد شوقي الماجري في 11 نوفمبر 1961 في العاصمة التونسية، و درس الراحل علم الاجتماع في بداية الثمانينيات في الجامعة التونسية، لكنه انقطع عن التعليم وقرر الذهاب لتعلم الإخراج السينمائي في المدرسة العليا للسينما والمسرح في مدينة "لودز" في بولندا حيث تخرج فيها عام 1994.

وخلال مشواره الفني الذي قطع أشواطه في سوريا والأردن ومصر و أخرج قرابة 13 مسلسلا دراميا وتاريخيا وحظيت أغلب أعماله بنجاح كبير.على غرار مسلسل "أبناء الرشيد" الذي حاز الجائزة الذهبية في مجال الدراما التاريخية في مهرجان القاهرة العربي 2006 والمسلسل التاريخي "أبو جعفر المنصور" الذي يروي فترة حكم الخليفة العباسي ومسلسل "أسمهان" الذي يسرد قصة حياة الفنانة الراحلة اسمهان الأطرش، ومسلسل "هدوء نسبي" سنة 2009 ومسلسل "توق" ومسلسل "نابليون والمحروسة" سنة 2012 الذي يحاكي الحياة السياسية والاجتماعية خلال الحملة الفرنسية على مصر ومسلسل "حلاوة الروح" سنة 2014، و"مملكة النمل" الذي جمع فيه بين الخيال والإبداع والواقع المرير لتصوير معاناة الشعب الفلسطيني وحياتهم تحت الأرض ويحاكي قصة ثلاثة أجيال من الفلسطينيين المقاومين.


كما توّج بعدد من الجوائز العربية منها جائزة "تايكي" الأردنية لأفضل مخرج عربي عن مسلسله "نابليون والمحروسة"، وجائزة مهرجان "أدونيا" للدراما السورية عامي 2008 و2009 عن "أسمهان" و"هدوء نسبي".

اليوم جنازة المخرج شوقي الماجري

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X