إعصار جازان ظاهرة نادرة وهيئة الأرصاد توضح

اعصار جازان على تويتر
اعصار جازان وبيان الهيئة
3 صور

اعصار جازان والذي حدث قبل ثلاثة أيام ووصل للترند في السعودية من خلال هاشتاق على برنامج التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام الكثير بمشاركة فيديوهات وصور توثق اعصار جازان النادر الحدوث.
اعصار جازان ظاهرة نادرة:


اعصار جازان يعد ظاهرة نادرة وهذا ما أكدته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية و التي أصدرت بيانًا حول إعصار جازان عبر مختلف قنواتها وجاء به:


أوضح مدير عام الأرصاد بمنطقة جازان محمد القناعي، أن الحالة التي ظهرت مساء يوم الأربعاء المتكونة حسب المعطيات الأولية لدى أرصاد جازان حدثت على بُعد مسافة 1 كليو عن الساحل بمحافظة بيش ونواحي مدينة جازان للصناعة الأساسية والتحويلية.


وأشار القناعي إلى أن هذا الإعصار القمعي عادة ما يرتبط حدوثه بالعواصف الرعدية الشديدة، وغالبًا ما يحدث في نطاق ضيق ولفترة زمنية محدودة، وقد سبق حدوث مثله في منطقة جازان ومناطق أخرى مجاورة خصوصًا داخل البحر وعندها يطلق عليه شواهق مائية.


ونوه مدير عام الأرصاد بجازان أنه بالرغم من كونها ظاهرة تعد ضعيفة ومحدودة التأثير، إلا أننا يجب على الجميع عدم الاقتراب منها وأخذ الاحتياطات اللازمة في مثل هذه الحالات والتواصل مع فرع الهيئة بالمنطقة لتوثيق مثل هذه الظواهر.