أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدكتورة فاطمة اغباريه تنال لقب قائدة السلام الدولي من المعهد الدولي للسلام بكندا

كرّم المعهد الدولي لقادة السلام، التابع للأمم المتحدة في كندا، الدكتورة فاطمة محمود ابو واصل اغبارية، ومنحها لقب «قائدة للسلام الدولي» تكريماً لجهودها في ترسيخ قيم المحبة والسلام، بالإضافة لتنفيذها برامج وأنشطة منظمة همسة سماء الثقافة التي أسسها الدكتور عبد الحفيظ اغباريه ونخبة من مثقفين بلاد المهجر.

وأعربت الدكتورة فاطمة اغبارية في تصريح خاص لـ سيدتي عن سعادتها بالتكريم وعدته وسام شرف وثقة منحه لها المعهد لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وحول أبرز المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها حالياً، كشفت الدكتورة فاطمة عن استمرار التجهيزات لتنفيذ وتنظيم مؤتمر المرأة، وحوار الحضارات الذي سينعقد تحت مظلة البرلمان الدنماركي لتكون التجربة العربية الأولى هناك في 11- 12 نوفمبر2019 القادم بمشاركة عربية وأجنبية حول العالم.

الجدير بالذكر بأن الفلسطينية الدكتورة فاطمة عملت كمعلمة في مدارس الثانوية الدنماركية، وتعمل حالياً رئيسة منظمة «همسة سماء» الثقافية الدولية في الدنمارك ومنحت لقب سفيرة السلام، وكذلك منحت لقب سفيرة الثقافة في المهجر وشاركت في العديد من المؤتمرات والملتقيات المختصة بالمرأة وحقوق الانسان في عدة دول عربية وأجنبية.

كما حازت الدكتورة على جوائز أدبية عديدة من قبل المنتديات الأدبية والثقافية بمختلف الدول وتكريمات من السفارات العربية بالدنمارك وتم اختيارها كأفضل امرأة مغتربة فأعله بالدرنمارك وكذلك اختيارها ضمن 50 شخصية ناشطة من عدة دول واختيرت عن الدنمارك عام 2016 م.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X