أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

شبوة بلخير أول سعودية تتخصص في إدارة العافية للمبدعين

شبوة بلخير
سعودية تتخصص في إدارة العافية للمبدعين

في تمكين جديد للمرأة السعودية، حصلت شبوة بلخير، على منصب جديد يُضاف لرصيدها الكبير، بعد حصولها على الكوتش المتقدم والمعتمد من "الاتحاد الدولي للكوتشينج" في تخصص "إدارة العافية للمبدعين"، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية حاصلة على شهادة في هذا المجال للمشاركة في أكبر منظمة عالمية رائدة، تُكرس كل جهودها للنهوض بمهنة الكوتشنج والتدريب في المملكة العربية السعودية، من خلال وضع معايير عالية تتماشى مع رؤية 2030، إضافة إلى تأسيسها لـ لمركز الإبداعي بجدة.


وعبرت شبوة بلخير عن سعادتها كأول سعودية تحصل على مجال يدمج أكثر من مدرسة عالمية سواءً في إدارة العافية أو التمكين الابداعي أو علاج الفن الإيجابي.
وأكدت أن المرأة السعودية تتبوأ مكانة بارزة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في جميع المجالات والمستويات.

مفهوم إدارة العافية

مفهوم إدارة العافية  شبوة بلخير


بينت بلخير أن مفهوم إدارة العافية، هو البرء من الأسقام والبلايا والكروب، والتشافي والنمو بتوازن في جميع نواحي الحياة: النفسي، الاجتماعي، المالي، الصحي الثقافي، العاطفي، البيئي.
مشيرة إلى أن أهم أهدافها هي نشر الوعي بأهمية التمكين في إدارة العافية بمفهومها الشمولي للأفراد والمنظمات.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للكوتشينج هو أكبر منظمة عالمية رائدة ممنهجة لبروتكولات العمل في الكوتشنج تحت معايير ومراقبة عالمية لضمان المواثيق الاخلاقية والجودة والإنتاجية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X