«أمازون» تبتكر قارئًا إلكترونيًّا للأطفال

طفل مع والده لاختيار كتاب له
تابلت على مكتبة إلكترونية
كتاب أمازون للأطفال
3 صور

في خطوة جديدة للاهتمام بالنشء الصغار، أطلقت شركة أمازون العالمية جهازاً جديداً خاصاً بالأطفال؛ إذ يعد الجهاز الجديد مساعداً لها في التعرف على العالم من حولهم من خلال قارئ إلكتروني جديد يساعدهم على سماع المعلومات مدعماً بالصور.
وقد أعلنت شركة أمازون عن قارئها الإلكتروني للكتب باسم (Kindle Kids Edition) الجديد لإتاحة تجربة قراءة ممتعة للأطفال؛ إذ الجهاز الجديد يشتمل على غطاء مناسب للأطفال مع عضوية في خدمة أمازون FreeTime Unlimited لمدة عام، وكذلك ضمان لمدة سنتين يتم استبداله مجاناً في حالة حدوث أية تلفيات.


القارئ الإلكتروني «كيندل كيدز إيديشن» يشتمل على مجموعة تجهيزات خاصة غير موجودة في الأجهزة المناظرة لها في الأجيال السابقة للقارئ الإلكتروني ومنها أنه مزود بشاشة الحبر الإلكتروني تأتي بقياس 6 بوصات؛ حيث تعمل بدقة وضوح 167 نقطة في البوصة المربعة، مع ضوء أمامي قابل للضبط، كما أن البطارية تستمر لفترة تشغيل تصل لأسابيع؛ إذ إن الجهاز مزود ببطاريتين عاليتي الكفاءة تعملان بالتناظر مع مكبس كهربي «يو إس بي» لسهولة الشحن والتخزين أيضاً، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى الكتب المفضلة من Audible عن طريق سماعة الرأس البلوتوث أو السماعة اللاسلكية. وسيتوفر جهاز «كيندل كيدز إيديشن» الجديد بدءاً من 30 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بسعر يبلغ نحو 110 دولارات.