طلبة مغاربة يفوزون بالمرتبة الأولى في المسابقة الدولية للمحاكاة الطبية

4 صور

فاز طلبة الطب بكلية وجدة، يوم أمس بالمرتبة الأولى عالميا، في المسابقة الدولية للمحاكاة الطبية، المقامة ببراغ عاصمة التشيك، و المنظمة من طرف الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات.

واحتل هؤلاء الطلبة ( أميمة الدمناتي، فاطمة أمخاو، إدريس بنعلي و أمين أدريوش) المرتبة الأولى متفوقين بذلك على دول كبرى لها باع طويل في ميدان الطب كفرنسا وبلجيكا وانكلترا، الذين شاركوا بفرق قوية مكونة من متدربين من طراز عال في المستعجلات و الإنعاش.

فوز مستحق

في هذا الصدد كتب محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة على صفحته الشخصية مهنئا الفريق على هذا التتويج الذي وصفه " بالمستحق" معلقا:" مازالت تحقق الانجازات تلو الانجازات في مختلف المجالات، فقد حصلت كلية الطب والصيدلة بوجدة مؤخراً، بوصفها ممثلا للمغرب، على المركز الأول في المسابقة الدولية للمحاكاة الطبية، التي تنظمها الجمعية الأوروبية بجمهورية التشيك.

وأضاف:"بهذه المناسبة السعيدة، أتقدم باسمي الخاص، ونيابة عن كافة مكونات جامعة محمد الأول، بأحر التهاني، وأجمل التبريكات لطلبتنا الأعزاء، على هذا التتويج المستحق، متمنيا لهم مزيداً من التألق والعطاء، والنجاح المضطرد".

وختم تدوينته بالآية الكريمة:"وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ" صدق الله العظيم.

تحسين جودة الرعاية في طب الطوارئ

وتأتي المسابقة لهدف تحسين جودة الرعاية من قبل متخصصين مدربين في طب الطوارئ،  المنظمة من طرف الجمعية الأوروبية، لطب المستعجلات EuSEM  والتي أنشئت سنة 1994 .

طب الطوارئ

يشار إلى أن الجمعية تهدف إلى تعزيز وتشجيع التعليم والتدريب والبحث في طب الطوارئ في أوروبا لتعزيز وتسهيل نشر المعلومات عن طب الطوارئ ، من خلال الاجتماعات والدورات والبحوث والمنشورات لتشجيع تطوير نظم معلومات موحدة وبنوك البيانات في طب الطوارئ في أوروبا تشجيع التكوين والتعاون بين الجمعيات الوطنية لطب الطوارئ لتعزيز التعاون الدولي في مجال طب الطوارئ.